رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يزور مدينة البترا الأردنية

أخبار وتقارير

الخميس, 28 مايو 2015 17:05
الأردن - بوابة الوفد - محمد النمر

فى ختام زيارته للأردن، على رأس وفد وزارى رفيع المستوى، لحضور اللجنة العليا المشتركة، المصرية الأردنية، قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ومرافقوه، بصحبة وزيرى السياحة والعمل الاردنيين، بزيارة مدينة البترا التاريخية، التى تعد أكثر كنوز الأردن الوطنية غموضا ومجدا.

واستمع رئيس الوزراء الى شرح عن المدينة، المنحوتة بأكملها فى صخور ذات لون وردى طبيعى، ومن بين آثارها معابد ومسارح رومانية، وأديرة ومساكن وطرق. 

والبترا كانت عاصمة الأنباط من قديم الزمان، وقد تم تسجيلها كموقع تراث عالمى، كما قال مسئولو وزارة السياحة والآثار الاردنية، مشيرين إلى أن المدينة أصبحت فى عام ٢٠٠٧ إحدى عجائب الدنيا السبع، ثم أصبحت محمية طبيعية. 

وصرح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بأنه تم الاتفاق مع وزير السياحة على ضرورة أن يكون هناك تكامل بين مصر والأردن فى قطاع السياحة،

وأن يتم التنسيق مع وزير السياحة المصرى، بحيث تكون هناك برامج سياحية، ورحلات منتظمة، لزيارة المعالم السياحية بالبلدين. 

كما قام رئيس الوزراء بزيارة المشروع السياحى الذى ينفذه رجل الأعمال المصرى منصور عامر على شواطىء البحر الميت، "بورتو البحر الميت"، والذى يتضمن ١١ ألف شقة فندقية، ٤ فنادق خمس نجوم، أكبر مول تجارى فى منطقة البحر الميت، ممشى ترفيهى يضم أكثر من ١٢٠ مطعما وكافتيريا عالمية، ناد رياضى، مدينة العاب مائية، أكاديمية جولف حديثة، ناد صحى عالمى، شاطىء ترفيهى خاص، ومدينة ملاهى وألعاب للأطفال.

 

أهم الاخبار