رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

السفير البريطاني يزور جامعة حلوان

السفير البريطاني
السفير البريطاني

زار السفير البريطاني جون كاسن جامعة حلوان، حيث التقي رئيس الجامعة الدكتور ياسر صقر لمناقشة سبل تقوية الروابط بين المملكة المتحدة ومصر في مجال التعليم العالي.

وتضمن نقاشهما عمل المركز الثقافي البريطاني المستمر مع الجامعات المصرية. وتستبق هذه الزيارة زيارة الوفد المصري رفيع المستوى إلى منتدى التعليم العالي : "Going Global" القادم في الأول والثاني من يونيو في لندن.

وحضر كاسن مناقشة مع 100 طالب بجامعة حلوان، وقال إن الشباب هم مفتاح مستقبل مصر وأنهم إذا أرادوا إحداث التغيير فسوف يستطيعون تحويل المستقبل.

وأجاب كاسن  على أسئلة الطلبة والتي شملت عددا كبيرا من الموضوعات منها :كيف تستطيع المملكة المتحدة المساعدة في تطوير مهارات الشباب المصري للتوظيف، وكيف تستطيع مصر أن تطور قاعدة

صناعية لاقتصادها، ولماذا تريد بريطانيا أن تكون مصر ناجحة، وكيف يمكن  معرفة الطريق الوظيفي الصحيح، وماذا يفعل السفير في وقت فراغه؟.

وأوضح - في حديثه عن الزيارة - إن من المهم أن لا يجلس الدبلوماسيون وراء جدران السفارة بل يجب الخروج والاستماع إلى المصريين والتفاعل مع الأمور المهمة لمساعدة مصر على النجاح، وإن استماعي للأفكار والأسئلة الصعبة التي وجهها لي هؤلاء الشباب المصريون أصحاب الطموح الكبير لهم ولبلدهم يعطيني أملا كبيرا لمستقبل مصر.