رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"كرنفال الحواديت" في البرنامج الصيفي بمكتبة الإسكندرية

أخبار وتقارير

الخميس, 28 مايو 2015 10:36
كرنفال الحواديت في البرنامج الصيفي بمكتبة الإسكندرية
القاهرة - بوابة الوفد - أماني سلامة:

بدأت مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية برنامجها الصيفي لعام 2015 والذي يقدم أنشطة متنوعة للأطفال من سن 6 إلى 11 سنة في الفترة من 28 مايو إلى 10 سبتمبر.

ويعد نشاط"كرنفال مكتبة الطفل" من أهم الأنشطة التي تقدمها المكتبة خلال صيف 2015، لما فيه من تنوع وابداع. ويبدأ النشاط بـ "كرنفال الحواديت"، وذلك يوم الأحد 7 يونيه 2015، والذي ستشارك فيه الكاتبة الكبيرة سماح أبو بكر عزت، والتي ستروي قصص للأطفال بطريقة شيقة، وتعلمهم كيفية كتابة القصة.

ستتعاون المكتبة مع المركز الثقافي البريطاني الذي سيقدم حكي قصص باللغة الإنجليزية وكذلك أنشطة فنية. وتحت شعار العقل السليم في الجسم السليم تنظم المكتبة كرنفال "الكرة والملاعب" لتحبيب وتعريف الأطفال بدور الرياضة في المحافظة على جسم صحيح.

ويتوسط هذه الكرنفالات "روبابيكا"؛ وهو كرنفال فني يهدف إلى تشجيع وتعليم الأطفال كيفية إعادة استخدام الأشياء المهملة في المنزل. وتختتم هذه السلسلة بكرنفال عروس البحر الذي يتعرف الاطفال من خلاله على أهم آثار الإسكندرية عروس البحر

المتوسط وكذلك العديد من الكرنفالات الأخرى.

وتتعاون مكتبة الطفل مع العديد المؤسسات التي تتعامل مع الأطفال من داخل مكتبة الإسكندرية كالمكتبة الفرنكوفونية، متحف الآثار، مكتبة طه حسين، مركز الدراسات البيئية، ومتحف المخطوطات. ومن خارج المكتبة كمؤسسة حماية ضد التحرش، برنامج زرع الصفات لتنمية قدرات الاطفال، مؤسسة 57357 لسرطان الاطفال لتوعية الأطفال على أهمية الحفاظ على صحتهم، مركز الدراسات الإسكندرية للتنقيب عن الآثار ومؤسسة الاتيكيت وأسلوب الحياة.

فضلا عن ذلك، تحتفل المكتبة مع الأطفال بحلول شهر رمضان في احتفالية "وحوي يا وحوي". وفى نهاية الانشطة الصيفية تقيم مكتبة الطفل الاحتفال السنوي لتكريم الاطفال المتميزين خلال الفترة الصيفية وكذلك عرض مواهبهم وتشجيعها.

أهم الاخبار