عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إعادة فتح الطريق الدولي بسيناء

عادت الحياة إلى طبيعتها في مدينة الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء وتمت إعادة فتح الطريق الدولي الشيخ زويد-رفح المؤدي إلى معبر رفح في وقت مبكر اليوم الاثنين بعد أن قطعه محتجون مساء الأحد احتجاجا على الاحكام الغيابية الصادرة بحق عدد من بدو سيناء والمطالبة بإطلاق سراح المسجونين وإعادة محاكمتهم.

وتجمع المئات من أهالي أصحاب الأحكام الغيابية فى مدخل مدينة الشيخ زويد على بعد حوالي 10 كم من معبر رفح البري و15 كم من إسرائيل وأشعلوا إطارات السيارات وأغلقوا الطريق الرئيسي لعدة ساعات مع التهديد بالتصعيد إذا لم تحل مشكلاتهم.
وتوجه محافظ شمال سيناء اللواء عبد الوهاب مبروك ومدير أمن مديرية شمال سيناء اللواء صالح المصرى والمستشار العسكري فى المحافظة وقادة الأجهزة الأمنية إلى المحتجين لإقناعهم بفض المظاهرة وفتح الطريق الدولي مرة أخرى مقابل الوعود بحل تلك المشاكل لاحقا خاصة الأحكام الغيابية حيث وعد المحافظ بسرعة إنهاء مشكلة الأحكام الغيابية.
وكان أحد شيوخ القبائل رفض ذكر اسمه قد قال في وقت إن البدو سيصعدون احتجاجهم وسيتوجهون إلى محطة الغاز في سيناء ومحاصرتها.
وكان ممثلون عن المجلس العسكري الأعلى للقوات المسلحة الحاكم واللواء احمد جمال مدير مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية المصرية قد عقدوا اجتماعا أول امس مع شيوخ القبائل لبحث هذه القضية.
وصرح اللواء محمد فريد حجازى قائد الجيش الثاني أمس الأحد بأنه بتوجيهات من المجلس الأعلى تم خلال الأسبوع الماضي إعادة النظر في 39 قضية لبدو سيناء بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقضائية المختلفة وهى بداية لإعادة النظر في مثل هذه القضايا بشكل أوسع خلال الفترة القادمة.