رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أحراز "التخابر مع قطر" تكشف تعاون الإخوان مع الألتراس

أخبار وتقارير

الأحد, 24 مايو 2015 14:51
أحراز التخابر مع قطر تكشف تعاون الإخوان مع الألتراسصورة أرشيفية
القاهرة - بوابة الوفد - محمد موسي:

استعرضت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي محتوى سطح مكتب جهاز الحاسب الآلي المضبوط مع المتهم خالد حمدي عبد الوهاب مدير الإنتاج بقناة "مصر 25" الإخوانية.

 

وأثبتت المحكمة أن المحتوى به مقاطع لبرنامجين بعنواني "في سجون العسكر" و "حورية وطن"، وتلت المحكمة تفاصيل الملف المعنون بـ "سيناريو الألتراس" دُوًن فيه أن فكرة البرنامج هي التحدث عن مجموعات الألتراس التي ظهرت بالآونة الأخيرة خلال التظاهرات المناهضة لـ "الإنقلاب العسكر " وفق تعبير النص.

 

وتابعت صحيفة مقترح البرنامج أن الهدف منه هو

تسليط الضوء على تلك المجموعات وما يتعرضون له من السلطات من استهدافـ.
وفيما يخص مقترحات تطوير البرنامج، وجعله يجذب أكبر عدد من المشاهدين يقترح المسئول عن الإعداد إمكانية التسجيل مع شباب على مجموعات من أربع لـ خمسة أفراد يظهرون مع بعضهم البعض مرتدين زي الألتراس ومستعينين بأدواتهم التي يستخدمونها في "التطبيل".

 

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر

من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

أهم الاخبار