رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأحزاب تكثف تحركاتها بالدعاية الانتخابية خلال "رمضان"

أخبار وتقارير

الأحد, 24 مايو 2015 13:05
الأحزاب تكثف تحركاتها بالدعاية الانتخابية خلال رمضان
القاهرة - بوابة الوفد - إسراء جمال:

مع اقتراب شهر رمضان، بدأت الأحزاب فى وضع خططها خلال الشهر الكريم، ضمن استعداداتها للإنتخابات البرلمانيه القادمة، وتركزت معظم الدعاية الإنتخابية للأحزاب حول عقد الندوات والمؤتمرات الدينيه فضلا عن تدشين حملات لضبط الخطاب الدينى وعدم استخدام المنابر لدوافع سياسية.

وقال حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، ان الاحزاب تنتظر تعديلات قوانين الانتخابات، موضحا أن الحزب يعكف على دراسة بعض الجوانب القانونية الخاصة بالدعاية الانتخابية، استعدادًا لبدء الدعاية لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة .

ولفت نائب رئيس حزب الوفد إلى أن الحزب بعيدا عن المشاورات مع الاحزاب بخصوص التحالفات لانشغاله بإعادة هيكله الحزب بعد إنتخابات الهيئة العليا، مشيرا الى ان كل التحالفات ستبدأ من الصفر بخصوص التعديلات التى سيشهدها قانون تقسيم الدوائر .

وأوضح أمين راضي أمين عام حزب المؤتمر، أن المناقشات مستمرة بشأن التحالفات، مشيرا الى أن قيادات الحزب فى لقاءات مستمرة مع المرشحين كان منهم 3 مؤتمرات فى القاهرة فضلا عن لقاءات المرشحين مع المواطنين فى المحافظات .

وأضاف راضي، أن خطه الحزب خلال شهر

رمضان تتضمن إقامه فعاليات فى عدد من المحافظات على مدار الشهر ، سواء في حفظة القرآن وتوزيع كرتونات رمضان، لافتا الى ان الحزب يركز جهوده فى الفترة الحاليه على دعايا المرشحين الفردى نظرا لعدم ظهور التعديلات النهائية لقوانين الانتخابات .

وتابع أمين حزب المؤتمر :" من الممكن ظهور بعض التغييرات فى القوائم مع ظهور التعديلات الاخيرة على قوانين الانتخابات ،رادفا ان أقرب الاحزاب للتحالف مع المؤتمر هو حزب التجمع .

وأكد بشري شلش أمين عام حزب المحافظين،  ان الحزب يستكمل فعاليته فى ظل سعيه المستمر لإنجاح فكرة توحد الاحزاب حول الجمعية العمومية من خلال تحالف يجمعها فى الانتخابات القادمه .

وأشار أمين عام حزب المحافظين، الى ان جزء من فعاليات الحزب فى رمضان يرتكز على عقد مؤتمرات فى المحافظات ،مضيفا ان الحزب يتجه الى تدشين موضوع تجديد الخطاب الدينى وهو مشروع

متكامل لمواجهة التطرف والفكر الإرهابى بمساعده وزارة الاوقاف ودار الإفتاء .

وأوضح شلش، أن حزب المحافظين سيقيم حفلا لتكريم أبطال أكتوبر فى ذكرى العاشر من رمضان، لافتا الى ان أمانات الاحزاب فى الاسكندرية ستكوّن تكتل سياسي لرصد أى توجهات سياسية فى الخطاب الدينى .

وفى سياق متصل، قال محمد أنور السادات رئيس حزب الاصلاح والتنمية، ان تحركات الحزب الحالية تسير فى إتجاه دعم المرشحين على الفردى ودفعهم للتحرك فى كافه المحافظات ،مشيرا الى أن الحزب سيقيم عدد من الأنشطة بمناسبه شهر رمضان  منها توزيع شنط رمضان وإقامه حلقات روحانية وندوات لتعليم الشباب الفكر السليم .

وأكد رئيس حزب الاصلاح والتنمية، على ان المشاورات مع الاحزاب مؤجله لحين الاطلاع على تعديلات القوانين الإنتخابية الثلاثه ،قائلاً:"الهدف الان هو تحفيز الشباب على التواجد مع المواطنين وتكثيف تحركات المرشحين على المقاعد الفردية ".

وفى السياق ذاته، أوضح ناجى الشهابى عضو المجلس الرئاسى لائتلاف الجبهة المصرية، ان الجبهة ستعقد عدد من المؤتمرات والندوات فى المحافظات يحضرها المرشحيين الفردى وقيادات التحالف ،مشيرا الى أن شهر رمضان سيكون حافلا بنشاط كبير للجبهة المصرية .

وأردف الشهابي، أن التحالف سيفتتح عدد من المقرات بالمحافظات فى إطار توسيع الإئتلاف على مستوى المحافظات، فضلاً عن استمراره فى إقامه حلقات دينية وروحانيه على مدار أيام الشهر الكريم .

أهم الاخبار