عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء الجلسة السرية لترحيلات أبو زعبل

بوابة الوفد الإلكترونية

بدأت، منذ قليل، محكمة جنح مستأنف الخانكة، نظر جلسة اليوم في إعادة محاكمة نائب مأمور قسم مصر الجديدة،  فى اتهامهم بالتسبب فى وفاة 37 إخوانيا عن طريق الخطأ فى قضية سيارة "ترحيلات أبو زعبل".

وأمر رئيس هيئة المحكمة بانعقاد الجلسة سرية، ومنع دخول الصحفيين.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شريف سراج وعضوية المستشارين حسام ايوب و سهيل نبيل وحضور أمير ناصف، رئيس النيابة، وأحمد الحناوي، وكيل النيابة، وأمانة سر شريف الخولي أحمد جالوم وحسام الخولي.

وكان النائب العام قد أحال المتهمين بعدما استمعت النيابة العامة إلى 7 من المجني عليهم الذين نجوا من الحادث، علاوة على 40 شخصا آخرين من قوات الشرطة والأطباء الشرعيين وخبير وزارة العدل الذي أعد تقريرا أورد به أن صندوق حجز سيارة الترحيلات محل الواقعة لا يتسع سوى لعدد 24 شخصا، وأن السيارة غير صالحة لنقل عدد 45 شخصا جرى ترحيلهم بصندوق حجزها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين شاب تعاملهم

مع مأمورية الترحيلات المكلفين بها، الإهمال والرعونة وعدم الاحتراز والإخلال الجسيم بما تفرضه عليهم أصول وظيفتهم من الحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين ولو كانوا متهمين.

وكانت محكمة جنح الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة قد قضت بمعاقبه  عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، المتهم الأول فى بالسجن 10 سنوات، و الحبس سنه مع الايقاف لضباط القسم الثلاثة

إلا أن المتهمين استأنفوا على الحكم فصدر قرار محكمةالجنح المستأنفة بإلغاء الأحكام عنهم جميعا و إعادة القضية إلى النيابة العامة فتقدمت النيابة العامة بطعن على الحكم أمام محكمة النقض و قضت المحكمة بقبول الطعن و إعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة.