رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأخرسي: أبناء سيناء أكثر المتضررين من الإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

قال عبد العال سعودي الأخرسي، رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية بشمال سيناء، إنهم يهدفون إلى توجيه رسالة للعالم أن سيناء ليست إرهابية ولا حاضنة للإرهاب، منوها إلى أن وجود عناصر متطرفة لا يعني أن جميع أهالي سيناء إرهابيين.

وأوضح الأخرسي، في تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" على هامش المؤتمر الذي نظمه تيار الاستقلال بمقر جمعية الشبان المسلمين اليوم الأربعاء، أن أبناء سيناء هم أكثر المتضررين من الحوادث الإرهابية، بسبب افتقادهم للشعور بالأمان وفرض حظر التجوال مما تسبب هذا في تدهور الوضع الاقتصادي داخل سيناء وارتفاع الأسعار وهروب المستثمرين والسياحة فيها.

وأضاف الأخرسي أن الدولة يجب أن تستمع لأهالي سيناء وتتعاون معهم للقضاء على الإرهاب، موضحا أن أهل سيناء هم أكثر قدرة على مواجهة الإرهاب

لمعرفتهم بظروف سيناء المعيشية والجبال الموجودة فيها.

وأكد رئيس الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية أنه لا يوجد في سيناء ما يسمى بولاية سيناء أو بيت المقدس، لافتا أن هذا يتطلب أن يكون هناك قائد لمبايعته وهو لم يحدث.

وأدان الأخرسي الحادث الإرهابي الخسيس الذي استهدف القضاة في سيناء، لافتا أن القضاء المصري شامخ ولا يخشى في الحق لومة لاءم، معبرا عن رفضه لقرار نقل المحاكم إلى الإسماعيلية وذلك لبعد المسافة وتعطيل العديد من أهالي سيناء على أداء مصالحهم.