رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الداخلية: الارتقاء التدريبي ركيزة نجاح الأمن

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 مايو 2015 13:27
 وزير الداخلية: الارتقاء التدريبي ركيزة نجاح الأمن
القاهرة .بوابة الوفد . خالد ادريس

زار اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، أكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، في إطار حرصه على الارتقاء بالمستوى التدريبي، باعتباره الركيزة الأساسية لنجاح العمل الأمني، والعمل على رفع كفاءة ومهارات رجال الشرطة علمياً وعملياً لمواجهة حجم التحديات التى تتطلبها المرحلة الراهنة.

وتفقد الوزير، لجان امتحانات طلبة كلية الشرطة، ولجان الضباط الدارسين بالدبلومات المختلفة بكلية الدراسات العليا، وذلك للاطمئنان على انتظام العملية التعليمية وسير الامتحانات.

رافق الوزير، كل من، مساعده رئيس أكاديمية الشرطة، ومدير كلية الشرطة، وقيادات أكاديمية الشرطة.

وقام وزير الداخلية كذلك، بجولة داخل عدد من منشآت الأكاديمية، تفقد خلالها كلية التدريب والتنمية، ومركز بحوث الشرطة، الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة.

وأكد عبد الغفار، على ضرورة وضع برامج تدريب متطورة تصقل مهارات المتدربين وتتماشى مع ما تشهده الساحة الأمنية من متغيرات وتحديات، وطالب بضرورة العمل المستمر على التطوير والارتقاء بالعملية التدريبية والاستعانة بالمدربين من ذوى

الخبرة التى تتوافر فيهم المؤهلات والخبرات العلمية والعملية وبما يتناسب وطبيعة المرحلة الحالية.

وأشاد عبدالغفار، بما لمسه من جدية واستيعاب لموضوعات التدريب لدى المتدربين، وما اكتسبوه من خبرات تساعدهم فى تطوير أدائهم.

والتقى مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، المحاضرين من أعضاء الهيئات القضائية خلال تدريسهم للضباط، حيث أكدوا تفاعل الدارسين مع البرامج العلمية والتدريبية التى يتلقونها، وطرحهم لقضايا موضوعيه تتصل بعملهم للاستفادة من خبرات المحاضرين.

وأكد الوزير، على تقديره وشكره لأعضاء الهيئات القضائية فى تعاونهم ونقل خبراتهم القانونية للضباط فى كافة المجالات، مشددًا على العلاقات الطيبة التي تجمع بين أعضاء الهيئة القضائية ورجال الشرطة.

وعقد وزير الداخلية لقاءاً مع قيادات وضباط أكاديمية الشرطة وعدداً من الضباط الدارسين بكلية الدراسات العليا وكلية التدريب والتنمية ومركز بحوث

الشرطة، وأكد للقائمين على العملية التعليمية والتدريبية بالأكاديمية بضرورة العمل وفق مناهج متطورة لترسيخ مفاهيم السياسة الأمنية التى تضع المواطن فى مقدمة أولوياتها، وصياغة رسالة الأمن بمفهومها الشامل التى تحترم القانون، وتعظم حقوق وحريات المواطن، وتحقق الأهداف الأمنية بإيمانٍ ووعى ومد جسور الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين.

وخلال اللقاء، وجه عبدالغفار، قيادات الأكاديمية، إلى ضرورة الارتقاء بالمجالات العلمية والتدريبية والاجتماعية والانضباطية، إدراكاً لأبعاد عمليات التطوير والتحديث المنشود التى تستلزم ربط عمليات الإعداد والتدريب للضباط والقوات بمعطيات التقدم العلمى والواقع العملى.

والتقى الوزير مع الدارسين الوافدين من الدول الإفريقية حيث أكد حرص وزارة الداخلية على الإسهام فى تأهيل وتدريب الضباط الأفارقة للقيام بدورهم الأمنى ببلادهم، إنطلاقاً من الدور الأقليمى لمصر وحرصها على تعزيز  أطر التعاون والتآخى مع الدول الأفريقية الصديقة .ومن جانبهم أكد المتدربون والدارسون أنهم مؤمنون برسالتهم ،ولديهم العزم والإصرار على تحقيق رسالة الأمن والأمان لبلادنا الغالية ولشعبنا العظيم .. يستمدون عزيمتهم من صمود أبناء شعب مصر ليتسنى لهم تحقيق رفعة الوطن ونشر الأمن والأمان فى ربوع الوطن ، وأنهم يتطلعون إلى اليوم الذى يتحقق فيه هذا الهدف.
 

أهم الاخبار