رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القاضي يُوبّخ مرسي: "صوتك ميعلاش"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 مايو 2015 10:14
القاضي يُوبّخ مرسي: صوتك ميعلاش
القاهرة - بوابة الوفد - محمد موسى

وبَّخ المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة، التي تنظر القضية المعروفة إعلامياً بـ"التخابر مع قطر"، المتهم الأول في القضية، الرئيس المعزول محمد مرسي، بعد أن وجده القاضي رفع صوته في الحديث مع المحكمة، قائلاً له: "صوتك ميعلاش، مش عاوز أسمع صوت".

بدأت الواقعة، حينما استهل القاضي الجلسة بمناداة المتهمين، ولم يكن صوت مرسي واضحاً ليطالبه القاضي بالرد، ليصيح المعزول من داخل القفص "أنا رديت وقولت ايوه"، واعترض المستشار رئيس المحكمة على أسلوب مرسي، قائلاً: "إيه طريقة الكلام دي، صوتك ميعلاش".

ورد مرسي بقوله: أنا برفع

صوتي عشان انت تسمع، ليعترض القاضي مجدداً على حديثه، قائلاً: "ايه" انت "دي اتكلم كويس" فما كان من مرسي إلا أن قال "أنا بحترم الناس كلها"، لينهي القاضي الأزمة الناشبة بينه وبين مرسي بالقول "مش عاوز أسمع صوت".

وتجدر الإشارة إلى إن جلسة اليوم تعد الظهور الأول العلني لـ "مرسي" بعد أن أحالت محكمة الجنايات أوراقه لفضيلة المفتي في القضية المعروفة بـ "الهروب من وادي النطرون" يوم السبت الماضي.

وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية

المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

كما نسبت النيابة للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

أهم الاخبار