رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عدوي يتوجه إلى جنيف للمشاركة في اجتماع "الصحة العالمية"

أخبار وتقارير

السبت, 16 مايو 2015 15:27
عدوي يتوجه إلى جنيف للمشاركة في اجتماع الصحة العالميةد. عادل عدوي
القاهرة - بوابة الوفد - هشام الهلوتي:

يشارك الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، على رأس وفد رفيع المستوى من قيادات الوزارة فى فعاليات اجتماع جمعية الصحه العامة لمنظمة الصحة العالمية والتى تعقد فى جنيف خلال الفترة من 18 -26 مــايو 2015، حيث يعقد الاجتماع هذا العام تحت شعار "بناء نظم صحية قادرة على الصمود".

ويشارك فى فعاليات هذا الاجتماع الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية والبالغ أعضاؤها 194 دولة، بالإضافة إلى ممثلى المنظمات

غير الحكوميةوالهيئات الدولية والجهات الدولية المانحة، ما يعد فرصة لتبادل الخبرات والسياسات حول البرامج الصحية ووضع القرارات موضع التنفيذ.
تتضمن أجندة الاجتماع مناقشه الموضوعات الصحية المهمة المتعلقة بالأمراض المعدية والقضاء على شلل الأطفال ومكافحة الأمراض غير السارية، وتغذية الأمهات، كما يعقد على هامش  الاجتماع العديد من الاجتماعات المهمة:
- اجتماع وزراء الصحة الافارقة: حيث تتم مناقشة
إنشاء مركز الأبحاث الإفريقي للوقاية من الأمراض CDC بمقره فى إثيوبيا وتبنى مصر المبادرة بانشاء فرعه فى مصر.
- اجتماع المكتب التنفيذى لوزراء الصحة العرب فى دورته (44) والذى يناقش فيه وزراء الصحة العرب توحيد التشريعات الصحية فى الدول العربية ودعم مشروع مشتقات بلازما الدم فى ضوء رئاسة مصر للهيئة العربية لخدمات نقل الدم ولمدة عامين قادمين.
كما تتم مناقشة العديد من الموضوعات المهمة مثل: الاحوال الصحية فى الجمهورية اليمنية  ومتابعة الاحوال الصحية فى الاراضى الفلسطينية المحتله بما فى ذلك القدس الشرقية والجولان السورى المحتل .

أهم الاخبار