رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصيادلة تدعو أعضاءها لحضور عمومية المهن الطبية القادمة

أخبار وتقارير

السبت, 16 مايو 2015 13:35
الصيادلة تدعو أعضاءها لحضور عمومية المهن الطبية القادمة
القاهرة - بوابة الوفد:

قال الدكتور أحمد أبودومة، عضو مجلس النقابة العامة للصيادلة والمتحدث الإعلامى باسم النقابة، أن مجلس النقابة وافق فى جلسته، المنعقدة يوم الخميس المقبل، على مقترح لجنة التشريعات بالنقابة.

الذى انتهى الى تقديم مجلس النقابة طلباً إلى اتحاد المهن الطبية بإدراج مقترح حل صندوق الإعانات والمعاشات طبقا للمادة 21 من القانون رقم 13 لسنة 1983 على أن يكون التصرف بالمبالغ الموجودة بالصندوق بنظام التقسيم السنوى بين النقابات الأربعة "الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان والبيطريين "طبقا لعدد أعضاء كل نقابة.

وتشكيل لجنة لمتابعة حل الصندوق تضم النقباء

الأربعة بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء الجمعية العمومية للمهن الطبية .

وأضاف البيان الذى نشرته النقابة على صفحتها لرسمية، اليوم السبت، أن هذا المقترح حافظ على كيان اتحاد المهن الطبية ولكنه فى ذات الوقت انحاز الى رأى الأغلبية من الصيادلة التى دعت الى ضرورة الحفاظ على اموالهم داخل صندوق الاعانات والمعاشات والتى يعتبر المجلس اميناً عليها .

ويرى الشارع الصيدلى أن ادارة الاتحاد ذاته لاتتم بالصورة المرضية.

وناشد مجلس نقابة الصيادلة، أعضاء الجمعية العمومية للمهن الطبية والمدعون للحضور يوم 28 مايو الجارى، والوقوف مع انفسهم وقفة صادقة يراجعوا مجلس ادارة الاتحاد فيما يتعلق بميزانيات السنوات الماضية وتقارير لجهاز المركزى للمحاسبات عنها ،وكذلك تقارير الخبراء الاكتواريين عن طرق الاستثمار للمبالغ الموجودة فى صندوق الاعانات والمعاشات بالإضافة إلى لائحة العاملين داخل الاتحاد ومرتباتهم التى يرى الصيادلة انها مغالى فيها بشدة .

وشدد المجلس على ضرورة وجود آليات تحقق شفافية الافصاح عن المعلومات المتعلقة بالموضوعات الاستثمارية التى يشارك بها الاتحاد ولائحة كل مشروع والقائمين عليه .

كما دعا مجلس نقابة الصيادلة جموع الصيادلة ليقولوا قولتهم من خلال طريقة ديمقراطية بالجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية المقرر عقدها 28 مايو الجارى بدار الحكمة.

أهم الاخبار