رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

50 عمرة لأصحاب المحلات المحترقة بحلايب و شلاتين

أخبار وتقارير

الجمعة, 15 مايو 2015 16:07
 50 عمرة لأصحاب المحلات المحترقة بحلايب و شلاتين
القاهرة – بوابة الوفد – أحمد النوبى :

نظم المجلس القومي للقبائل العربية والمصرية اليوم، مؤتمرا حاشدا بمثلث حلايب وشلاتين وأبورماد بهدف الحفاظ على الهوية المصرية.

بدأ المؤتمر بالقرآن الكريم ثم بعزف السلام الوطني لجمهورية مصر العربية  وكرم المجلس اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر واللواء أحمد زغلول رئيس جهاز شئون القبائل لما قدموه من دعم للقبائل العربية والمصرية وتم ختام المؤتمر بأغنية تسلم الأيادي التي أشعلت القاعة حماسا وتفاعل معها كل من بالقاعه.

جاء ذلك أثناء إنعقاد المؤتمر الشعبي الذي تم عقده بمدرسة الشلاتين الثانوية الصناعية والذي حضره أهالي المثلث حيث ألقي اللواء أحمد عبدالله محافظ البحرالأحمر كلمة ترحيب بأعضاء المجلس الذين جاؤا من كل ربوع مصر ليوجهوا رسالة للجميع مفادها "هذه هي مصر الآمنة المستقرة المترابطة" .

وقال المحافظ اننا بدأنا مرحلة الترابط  من أجل البناء ومن اقصي الشرق وكلنا ابناء هذا الوطن ،وجنوده الدين سيتصدون لمن يشكك أن مصر ستقسم أوتفكك لأننا لدينا جيش مهني وطني ويعلم قيمة تراب هذا الوطن ولذلك يضحي كل يوم بشهداء للحفاظ علي هذا البلد مضيفاً، لدينا قبائل عميقة تمتد جذورها إلي 1400 عام وهم الظهير الرئيسي الذي يقف خلف وبجانب القوات المسلحة  والكل سعيد بتضحياتهم التي تقدم للوطن.

وأكد اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر وجود خطة متكاملة لمثلث حلايب وشلاتين وأبورماد ، منذ عام وتمضي بسرعه فائقة لإنشاء البنية الأساسية من محطات كهرباء وطرق وشبكات مياه ووحدات توطين سكنية سوف يتم تسليمها نهاية هذا العام ، ومحطات بالطاقة الشمسية ومدارس ، هذا بخلاف المشروعات الزراعية وغيرها من المشروعات الأخري وهذه هي الخطة العاجلة.

وأشار المحافظ إلى أن عام 2016 سيشهد خطة تنمية شاملة لحلايب وشلاتين وأبورماد التي ستتحول من قرية إلي مدينة خلال نفس العام  بالأضافة إلي إنشاء مينائي صيد وتجارة وتشغيل مطار برانيس المدني وقد تم التنسيق مع هيئة التنمية السياحية لوضع تصورها للشاطئ الممتد ل 230 كيلومتر ووضع الخطط السياحية له لأحداث التنمية التي بدأت والتي سنستكملها في ظل قيادة حكيمة لها رؤية.

وصدق المحافظ اليوم على شيك بمبلغ 270 ألف جنية لتوزيعهم على المتضررين من إحتراق المحلات بالسوق التجاري وسوف يتم صرف التعويضات الأحد القادم هذا بالأضافة لتدشين خط إنتاج لبن مبسطر لفتح باب جديد للرزق للمرأة المعيلة.

ثم ألقي الربان عمر المختار صميدة كلمة حيا فيها جهود قبيلتي العبابدة والبشارية مثناً دورهم في حماية البوابة الجنوبية لمصر ، وأشاد بدعم الرئيس عبدالفتاح للمناطق الحدودية بشكل عام وفي القلب منها مثلث حلايب والشلاتين وأبورماد وبدور القوات المسلحة المصرية وجهاز شئون القبائل وما يقدمه من دعم للقبائل، وتقدم صميدة بالشكر للواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ولجهاز شئون القبائل برئاسة اللواء أحمد

زغلول لما رأيته من تعاون وود والأستماع  لكل الناس .

ووصف صميدة أن هذه الزيارة،هي باكورة فعاليات المجلس وهذه الفاعلية كانت قرارممتاز لكي نتواجد هنا في هذه البقعه الطاهره وشعبها السمح الشامخ بأبناءه، وأعلن عن تقديم 10 طن مواد غذائية وتعويض رمزي لمتضرري حريق المحلات و50 عمره من المجلس وكل ذلك بالتعاون مع جهاز شئون القبائل، مضيفاً: "لدينا شباب واعد نريد منه تبادل الزيارات بين كل شباب القبائل في كل ربوع مصر لحماية الهوية المصرية التي تعد من فروع الأمن القومي ، والأمن القومي ليس شعار ولكنه فعل وعمل ووطنية".

وأعلن رئيس المجلس عن حضور، رجل الأعمال الإماراتي أحمد عبدالله الفلاسي  والذي تبرع ب " 2000" نخلة لمدن حلايب وشلاتين مضيفاً أنه جاء لدراسة إقامة مشروعات زراعية وغير زراعية وإمكانيات هذه المنطقة الغالية علينا تسمح بالاستثمار في العديد من المشروعات فهي تعد بقعه من الجنه ولابد من إستخدامها الاستخدام الامثل والمناسب لأهلها ولمصر كلها .

بينما حيا العمدة أحمد رسلان النائب الأول لرئيس المجلس ، اللواء أحمد زغلول رئيس جهاز شئون القبائل، الذي يعمل في صمت رغم مسئولياته في شتي ربوع الوطن ، كما حيا أبناء محافظة البحر الاحمر بشكل عام ، وأبناء حلايب وشلاتين حراس الحدود الأوفياء بشكل خاص .

وقال رسلان أننا نعد بأن نكون الحراس الأمناء علي كل الحدود المصرية ومؤيدين لكل قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي أعاد لمصر هيبتها وللأمه العربية مكانتها وقد نالت مصر علي يدية ثقة العالم كله، مؤكدا أن الجيش المصري جيش قوي وحمي إرادة الشعب ودافع عن حدودنا وأمتنا العربية ، مضيفاً أن كل ما نراه اليوم من مشروعات علي أرض مثلث حلايب وشلاتين وأبورماد فهو إعجاز قبل أن يكون إنجاز .

وأعلن رسلان وقوف الجميع خلف الرئيس وقواتنا المسلحة وخلف رجال الشرطة لحماية الجبهة الداخلية قائلاً : سوف نقف لكل محاولات الارهاب ونعلن وثيقة عهد ووعد بأن كل الحدود المصرية ستكون في حراستنا وسنتصدي لكل من يسول له نفسه المساس بها، كما أعلن رسلان عن تقديم 20 ناقة ل 20 أسرة للمساهمة في رفع المعاناة عن بعض الأسر المعيلة .

وأصدر المجلس بياناً ختامياً خلال المؤتمر الحاشد وتلاه الدكتور سالم أبوغزالة نائب رئيس المجلس للشئون القانونية والمتحدث الرسمي له قال فيه إن هذا اليوم

يعد يوماً تاريخيا لنعلن للعالم أجمع أن أبناء القبائل العربية والمصرية يشكلون جزءاً أصيلاً من مكونات الشعب المصري الأصيل بشيوخه وعواقله وشبابه يسخرون أنفسهم كدرعاً وسيفاً وعلماً وفكراً تحت أمرة وطنهم .

وتضمن البيان عدة رسائل أبرزها:

1ـ الرسالة الأولي للقيادة السياسية وتضمنت، أن أبناء القبائل سيظلون ظهيراً شعبياً قوياً لكم  .

2ـ والرسالة الثانية كانت إلي قوي الأرهاب الأسود ومفادها : لن تسقط دولة من إرهاب جماعات وخاصة مصر والتاريخ خير شاهد علي ذلك .

والرسالة الثالثة كانت إلي العالم الخارجي الداعم لمصر في سياستها الخارجية ، وتضمنت شكر المجلس علي هذا الدعم المستمر لمصر ونخص بالذكر المملكة العربية السعودية والأمارات العربية المتحدة والكويت .

وأعلن الدكتور سالم أبوغزالة نائب رئيس المجلس الأهداف التي تأسس من أجلها وهي :

1ـ يسعي المجلس إلي إحداث التنمية المستدامة لأبنائه سواء في عمق البلاد أو علي حدودها .

2ـ الأهتمام بالشباب والرأه ودعم دورهم الوطني .

3ـ إحياء التراث القبلي بعاداته وقيمة .

4ـ زيادة مساحة الأسلام الوسطي المتمثل في الأزهر الشريف والذي يعد الصخرة التي تتحطم عليها موجات الأرهاب الأسود .

وختم أبوغزالة بيان المجلس بأن مصر ستظل شامخة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، واضعين اليد علي اليد والقالب علي القالب مع أبناء قواتنا المسلحه الباسلة وشرطتنا المخلصة ومؤسسات الدولة وخاصة جهاز شئون القبائل بالمخابرات العسكرية الذي يتولاه رجال أخلصوا في عملهم وتعاونوا مع مجلسنا تعاوناً مثمراً .

ومن جانبه أكد الشيخ محمد عثمان سرالختم شيخ مشايخ قبيلة العبابدة أن القبائل تعرف بعضها البعض ونعلم من هم علي الحدود ونحرس بلدنا بكل أمانه،ونتمني لمصرالعمار والأسقرار لأنها إذا إستقرت فسوف تسير التنمية بشكل منتظم ونتمني مد مياه النيل من خور وداي العلاقة إلي أبورماد ومنها إلي  الشلاتين .

أما الشيخ علي خير شيخ مشايخ البشاريه أكد علي أن كل مقومات الحياة من بناء وطرق تسير علي قدم وساق لخدمة مناطق مثلث حلايب والشلاتين وأبورماد ، ونرسل لرئيس الجمهورية من هنا أننا علي العهد والوعد في حراسة حدودنا الجنوبية .

بينما طالب الشيخ حسن خلف شيخ مجاهدي سيناء والرئيس الشرفي للمجلس القومي للقبائل العربية والمصرية علينا أن نساعد الرئيس وندعمه ونعينه وندعو له حتي يصل بمصر للمكانة التي تليق بها،ونطالب بأدخال عائدات السياحة لمحافظة البحرالأحمرولمدنها لتنمية المحافظة .

وأضاف لقد أفتي التكفريين بقطع رؤوسنا ونحن نريد من الله الشهادة وسننتصر عليكم ان شاء الله وتهديداتهم لن تخيفنا أبداً ، والدولة عليها التنمية ونحن نساندها في حراسة الحدود .

وقال رجل الأعمال محمد عبدالمقصود رئيس لجنة السياحة بالمجلس القومي للقبائل العربية والمصرية أن حلايب والشلاتين اليوم اصبحت قريبة من كل محافظات مصر وسوف تدخلها السياحة قريبا وبها خيرات كثيرة سوف تستغل لصالح أبنائها ولصالح مصر،ونري اليوم أهتمام كبيرمن الدولة بالمثلث الحبيب علينا وتكاتف شيوخ القبائل للمشاركة بالنهوض به شئ جيد ومفرح ونطالب بالمزيد وسوف تشهد هذه المنطقة نهضة عظيمة بدأت وستستمر .

وقال النائب إبراهيم رفيع عضو الهيئة العليا للمجلس أن مجلس تجمعه التقاليد والعادات وقبيلتي البشارية والعبابدة كحدق العين والعين هي مصر وطالبنا المحافظ بأعادة بناء السوق فتجاوب وكلف شركة المقاولون العرب للبدء في المشروع .

وأشارالشيخ نصر كرار شيخ مشايخ البشارية بأسوان إلي أننا نحتاج أشياء كثيرة وقد وفر مكتب شئون القبائل العديد منها وهناك قبائل بالبحر الاحمر تحتاج لخدمات مثل قبائل العلياب وغيرها من القبائل  الأخري .

 

أهم الاخبار