رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"استقلال الصحافة" تناشد السيسي حل أزمة صحفيي الأحرار

أخبار وتقارير

الخميس, 14 مايو 2015 11:00
استقلال الصحافة تناشد السيسي حل أزمة صحفيي الأحرار
القاهرة - بوابة الوفد - إنجي طه:

قال الكاتب الصحفى بشير العدل، مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، إن أزمة الصحفيين والإداريين والعمال بصحيفة "الأحرار"- والذين يتجاوز عددهم أكثر من 100  شخص- بلغت من الخطورة مايستوجب التدخل الفوري من جانب الرئيس السيسي، لإنقاذ حياة مايزيد على 350 مصريًا، لأنه هو الحل الأمثل والوحيد.

 

وأضاف "العدل" في بيان له، أن "حزب "الأحرار الاشتراكيين" هو أقدم الأحزاب فى التجربة

الحزبية المعاصرة، مشيرا إلى أن الأحرار كانت صوت المعارضة الأول فى مصر، وساهمت بصحفييها وكتابها فى التحول الديمقراطى الذى تشهده البلاد، ودفع الصحفيون بها من حياتهم ثمنا لمواجهة وإصلاح ما أفسدته الأنظمة السابقة، غير أن مكافأة الصحفيين؛ لم تكن سوى البطالة والتشرد لجميع العاملين بالصحيفة".

 

وناشد "مقرر لجنة الدفاع عن

استقلال الصحافة"، الرئيس السيسي بالتدخل العاجل، بما يعيد الصحيفة لسابق عهدها كي تمارس دورها الوطنى الذى بدأته قبل أكثر من ثلاثة عقود، وبما يعيد الصحفيين والإداريين والعمال لعملهم، ويحفظ الاستقرار لأسرهم.

 

وأعلن استعداده لعرض المشكلة كاملة على مؤسسة الرئاسة للتدخل لحلها.

 

وأكد "العدل"، أن تدخل الرئيس لحل أزمة الصحفيين والإداريين والعمال بصحيفة الأحرار؛ أصبح أمرا لايحتمل التأجيل، معربا عن ثقته فى استجابة الرئيس المعروف عنه حرصه على استقرار مهنة الصحافة وإعلاء شأنها ، وحفظ حقوق كل المصريين دون تمييز.

أهم الاخبار