رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نيابة عن السيسي..

فهمي يشارك باحتفالية سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 13 مايو 2015 15:01
فهمي يشارك باحتفالية سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرةد. خالد فهمي
القاهرة - بوابة الوفد - أماني سلامة:

أكد الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، حرص مصر على تعزيز التعاون المشترك مع دولة كوريا الجنوبية في كافة المجالات، مشيرا إلى عمق العلاقات التاريخية بين البلدين.

 

جاء ذلك، خلال الكلمة التي ألقاها "فهمي" نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالية سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، بمناسبة ذكرى مرور 20 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

وأوضح فهمي، أن التعاون الثنائي خلال العشرين عاما المنصرمة، عمَّقَ سبل الثقة السياسية بين البلدين من خلال التعاون المتبادل ،

مؤكدا أهمية الاستمرار في توطيد تلك العلاقات لدعم حركة التنمية في البلدين لتحقيق طموحات الشعبين.

 

وأشار وزير البيئة الى التعاون الوثيق مع الجانب الكوري في مجالات البيئة خاصة قضية التغيرات المناخية، إضافة إلى مجال المخلفات الخطرة، حيث تم تنفيذ مشروع التخلص من الزئبق بالاسكندرية بالتعاون مع الجانب الكوري، علاوة على التعاون المستقبلي في مجال التبادل التكنولوجي والإنتاج الأنظف.

 

يذكر أن مصر وقَّعت مذكرة تفاهم مع الجانب الكوري عام 2012 في مجال البيئة، بمجالات خفض والتحكم ورصد تلوث الهواء، وتأثيرات مكافحة تغير المناخ، إضافة الى التنوع البيولوجى وحماية الطبيعة، وإدارة المخلفات (صلبة- خطرة – زراعية)، وإدارة نوعية المياه ومعالجة مياه الصرف ومياه الصرف الصناعية، علاوة على مجالات التعليم والتوعية البيئية، وتنمية أنظمة المعلومات البيئية.

 

وتشمل المذكرة، التعاون فيما سبق، من خلال "تبادل المعلومات والمواد البيئية، والزيارات المتبادلة بين خبراء وعلماء البيئة، والتوسع فى الفرص التدريبية للخبراء المصريين، وتنظيم اجتماعات وورش عمل وندوات يحضرها الخبراء والعلماء ومتخذو القرار الحكوميين، بالإضافة إلى أوجه التعاون الأخرى التي يتفق الطرفان على أهميتها.

أهم الاخبار