رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب: تأسيس شركة مساهمة لتطوير "مجرى العيون"

أخبار وتقارير

الأحد, 10 مايو 2015 12:54
محلب: تأسيس شركة مساهمة لتطوير مجرى العيونم. إبراهيم محلب
القاهرة - بوابة الوفد - محمد النمر:

عقد المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا، بوزيري الصناعة والتجارة، والتخطيط، ومحافظ القاهرة لمتابعة تنفيذ مشروع إنشاء مدينة الجلود في حي الروبيكي بمدينة بدر.

 

وتسلم محلب تقريرًا حول الخلفية القانونية للمشروع، حتى صدور قرار مجلس الوزراء العام المنصرم 2014، بالموافقة على نقل صناعة دباغة الجلود من مجرى العيون إلى منطقة الروبيكي، بهدف تحديث الصناعة وتطوير بنيتها التحتية وجذب المزيد من الاستثمارات إليها، وكذلك رفع جودة منتجاتها وتحسين ظروف العاملين بها.

 

استعرض التقرير مراحل تنفيذ المشروع المقسمة إلى ثلاث مراحل، بتكلفة 466 مليون جنيه للمرحلة الأولى، والتي يجري الانتهاء منها حاليًا، مشتملًة على تجهيزات البنية الأساسية، وشق وتمهيد الطرق وتوفير الخدمات الأساسية وإنشاء محطات معالجة المخلفات والصرف وبناء وحدات الإنتاج.

 

ولفت التقرير إلى أن تكلفة المرحلة الثانية تبلغ أكثر من مليار جنيه، شاملًة استكمال البنية التحتية الداخلية، ومليار و800 مليون جنيه لتنفيذ أعمال المرحلة النهائية للمشروع،

على أن يتم توفيرها من الأرباح المحققة خلال المرحلتين الأولى والثانية.

 

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب وجه خلال الاجتماع بسرعة العمل على نقل صناعة دباغة الجلود إلى منطقة الروبيكي وتطوير منطقة مجرى العيون، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق على تأسيس شركة مساهمة للتنمية الصناعية، تتولى استغلال منطقة مجرى العيون وتوجيه عوائدها لتمويل استكمال مراحل إقامة مدينة الجلود بالروبيكي.

 

وكلف محلب محافظة القاهرة بالتعاون مع بنك الإسكان والتعمير والجهات المعنية بتقييم أصول الأراضي في مجرى العيون، موجهًا بوضع برنامج زمني للتنفيذ، وإعداد تقرير.

أهم الاخبار