رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ممثلة الاتحاد الأوروبي: هدفنا التعاون مع شركائنا الدوليين

أخبار وتقارير

الأحد, 10 مايو 2015 12:47
ممثلة الاتحاد الأوروبي: هدفنا التعاون مع شركائنا الدوليين
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين:

أكدت فيديريكا موغريني، الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي مشروع سلام يومي، فكل دولة عضو، أكانت كبيرة أو صغيرة، قديمة أو جديدة، مقعد على الطاولة وصوت يوازي الأصوات الأخرى، وقد يكون بناء الوحدة انطلاقاً من التنوع أمراً معقداً، لكن التعاون المستمر والمفاوضات الحثيثة تقود الأعضاء إلى توافق لا يتزعزع. وهذا ما يتعين عليهم التوصل إليه اليوم

على مستوى العالم.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال بيوم أوروبا .

وأضافت موغريني: "لقد أنشأنا جهاز العمل الخارجى الأوروبي للعمل مع شركائنا في العالم – في إفريقيا والعالم العربي والأمريكيتين وآسيا – بغية تحقيق هذا الهدف".

وأوضحت الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي أن ذلك يقتضي إنهاء الحرب وتجاوز الانقسامات وتوحيد أعداء الأمس،

كما يقتضى إعطاء الأجيال الشابة دوراً في بناء مستقبلها. لذلك نحن موحدون في مكافحة التطرف والجريمة المنظمة، ومعالجة الوقع السلبي للتغير المناخي، وضمان مستقبلنا في مجال الطاقة.

واضافت موغريني: "لنعمل على رفع مستوى المعايير العالمية ليتمكن الجميع من شرب مياه نظيفة وتنشق هواء غير ملوث، والتمتع بمستوى معيشي مرتفع وبمنتجات ذات جودة، كما هي الحال في أوروبا، كما نعمل مع شركائنا في العالم للاستثمار في التعليم والابتكار لإتاحة فرص واسعة حتى لأولئك الذين ولدوا في وسط الفقر أو النزاعات.

أهم الاخبار