عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الجيزة يتفقد لجان امتحانات ابتدائية الجيزة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة اليوم الأحد عددًا من اللجان فى بداية امتحانات الشهادة الابتدائية حيث زار المحافظ مدرستي الشهيد عامر عبد المقصود والمدينة الجامعية النموذجية بالدقى.

واطمأن المحافظ من التلاميذ عن مستوى الامتحان وأن الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسى، مشيراً إلى أنه لم ترد أى شكاوى من أولياء الأمور كما تفقد المحافظ لجنة امتحانات ذوى الاحتياجات الخاصة.
وصرح المحافظ بأن عدد الطلبة بالشهادة الابتدائية على مستوى المحافظة يبلغ 154082 يؤدون الامتحانات داخل 784 لجنة.
وأكد المحافظ أن عدد اللجان بمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود 16 لجنة تضم 229 طالبًا فيما تصل عدد اللجان بمدرسة المدينة الجامعية النموذجية 12 لجنة تضم 239 طالبًا.
وشدد الدكتور خالد زكريا العادلى على جميع رؤساء الوحدات المحلية وهيئة نظافة وتجميل الجيزة وشرطة المرافق بإزالة أي إشغالات أو باعة جائلين حول المدارس والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتكثيف التواجد الأمنى خلال فترة الإمتحانات .
كما كلف مديريتى التربية والتعليم والصحة بضرورة تواجد زائرة صحية وطبيب لتوفير الرعاية الصحية للتلاميذ

أثناء الامتحانات والتدخل وقت الضرورة وتوفير الهدوء التام وكافة وسائل الراحة واتخاذ إجراءات صارمة لمنع الغش وتسريب الامتحانات .
من جانبها قالت بثينة كشك إن الطلاب أدوا الامتحان فى اليوم الأول فى مادة اللغة العربية وأن الأسئلة جاءت فى مستوى الطالب المتوسط .
وأكدت أنها قامت بالمرور على عدد من اللجان منها الأورمان التجريبية والشبان المسلمين والشهيد باسم فاروق والإمام على بن أبى طالب .
وتم تكليف رؤساء الإدارات التعليمية بالمرور الميدانى على اللجان ومتابعة الامتحانات وتذليل أى شكاوى .وقالت كشك إن التلاميذ سيؤدون الامتحانات غدًا الاثنين فى مادة الرياضيات والتربية الدينية والثلاثاء فى مادة اللغة الأجنبية والعلوم والأربعاء فى مادة الدراسات الاجتماعية .