كتائب القسام ترد على الاعتداء الاسرائيلي

أخبار وتقارير

السبت, 20 أغسطس 2011 21:49
غزة- ا ف ب:

 اعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مساء اليوم السبت أنها اطلقت صواريخ عدة من نوع جراد على اسرائيل في اشارة الى انتهاء التهدئة الميدانية بين الطرفين

وقالت القسام في بيان مقتضب: انها اطلقت اربعة صواريخ من طراز جراد على مستوطنة اوفيكيم الصهيونية وتابعت الاحتلال يعترف باصابة اثنين جراء القصف القسامي.

واضافت ان اطلاق هذه الصواريخ يأتي في اطار الرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المتكررة والمتواصلة والتي اسفرت عن استشهاد 15 فلسطينيا واصابة العشرات من المواطنين بجراح خلال يومين من التصعيد الهمجي.

واكدت جاهزية مجاهدينا للرد على العدوان الصهيوني والتصدي لاي حماقة يقدم عليها الاحتلال

الغاصب بكل ما بحوزتنا من وسائل.

وهذه المرة الاولى التي تعلن فيها كتائب القسام اطلاق صواريخ على اسرائيل منذ بدء الغارات الجوية الاسرائيلية الخميس الماضي بعد سلسلة هجمات في ايلات، وهي المرة الاولى ايضا منذ اعلان استئناف هدنة ميدانية غير مباشرة في ابريل الماضي بين اسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعلنت ان طفلين اسرائيليين اصيبا بجروح طفيفة مساء اليوم السبت في سقوط صاروخ اطلقه ناشطون فلسطينيون مسلحون من قطاع غزة على اوفيكيم.

من ناحيتها، اعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح

العسكري للجان المقاومة الشعبية في بيان انها اطلقت صواريخ جراد عدة منها صاروخ واحد على بئر سبع جنوب اسرائيل، وتابعت: العدو يعترف بقتيل وعشرة اصابات.

وقتل مدني اسرائيلي مساء اليوم السبت وجرح سبعة اخرون اصابات اربعة منهم بالغة بسقوط صواريخ جراد اطلقت من قطاع غزة على مدينة بئر السبع عاصمة النقب (جنوب)، وفق اجهزة الاسعاف الاسرائيلية.

وقضى المدني متأثرا بجروحه لدى وصوله الى مستشفى بئر سبع.

وأطلقت سبعة صواريخ جراد على بئر السبع خلفت اضرارا مباشرة في منزل وسيارة، وفق أجهزة الاسعاف.

من جهة اخرى، ذكر شهود عيان ان مقاتلين فلسطينيين اطلقوا صاروخا في اتجاه احد الزوارق الحربية الاسرائيلية قرب الشاطىء في منطقة السودانية شمال قطاع غزة.

واوضح الشهود ان الزوارق الاسرائيلية اطلقت قذائف عدة على منطقة السودانية من دون ان تسجل إصابات.

 

أهم الاخبار