رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حبس مغربي بإسبانيا للاشتباه في تسميم المياه

أخبار وتقارير

السبت, 20 أغسطس 2011 21:47
مدريد- ا ف ب:

 أمر قاض إسباني اليوم السبت بحبس إسلامي مغربي بعد اتهامه بالسعي لتسميم شبكة مياه الشرب في إسبانيا، بحسب ما جاء في قرار القاضي الذي نشر اليوم

وقال القاضي: إن عبداللطيف ولاد شيبا الذي اعتقل الاربعاء الماضي نشر على موقع الشموخ الاسلامي على شبكة الانترنت نصوصا تعبر بشكل واضح وجلي عن رغبته في القيام باعتداء يستهدف الكفار عبر تسميم خزانات المياه الخاصة بالاستخدام البشري.

وأوضح القاضي المتخصص بشؤون مكافحة الارهاب فرناندو جراندي مارلاسكا ايضا أن هذا الاعتداء كان سيستهدف بشكل خاص الخزانات التي تزود المخيمات والمجمعات السياحية بالمياه.

واضاف القاضي: ان هذه الاعتداءات كانت ستحصل على الارجح في اسبانيا لانه البلد الذي يقيم فيه المشتبه

به ولانه ايضا بلد كفار.

وتابع في قراره المعلل: ان تحليل ما كتبه في منتديات تنشر على موقع الشموخ يكشف ان تطرفه وتصميمه على ارتكاب اعتداء كانا يزدادان يوما بعد يوم.

واعتبر القاضي ان الخطر ازداد عندما دخل المتهم في اتصال مع مشاركين آخرين في هذا المنتدى وضعوا في تصرفه دليلا لطرق استخدام السموم والمتفجرات ردا على رسائل وجهها المتهم يطلب فيها مساعدة لتحقيق ما ينوي القيام به.

واضاف أن النصوص التي كان يكتبها على هذه المنتديات كانت تكشف عن خطة دقيقة ومعدة تأتي وكأنها للثأر من موت

قادة ارهابيين مهمين بينهم زعيم القاعدة أسامة بن لادن.

واعتقل شيبا بعد ان اتصل في ساعة مبكرة من صباح الثاني عشر من أغسطس بزوجته الإسبانية التي كانت موجودة في جيرون في شمال إسبانيا وبدا كأنه يودعها.

وبعد ان تمت مداهمة منزله عثر على وثائق تدل على ولائه لامير القاعدة في المغرب الإسلامي واخرى عن منشآت تنقية المياه.

وكان المتهم يدعو في كتاباته على الانترنت الى ارتكاب هجمات تستهدف المسيحيين واليهود والى قتل الاعداء في قلب اوروبا والولايات المتحدة داعيا الى مهاجمة منازلهم وتسميم مياههم وتفجير اسواقهم والاماكن التي يلتقون فيها.

ويبلغ شيبا السابعة والثلاثين من العمر واعتقل الاربعاء الماضي في مدينة لينيا دي لا كونسبسيون في جنوب اسبانيا واتهم بتدريب ارهابيين وتجنيدهم عبر الانترنت لحساب تنظيم القاعدة وفق الشرطة.

وهو متهم بالانتماء الى عصابة مسلحة بسبب علاقته بالمنظمة الإرهابية القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي.

 

أهم الاخبار