رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير المصري بالهند يشارك بافتتاح المؤتمر الدولي لسيدات الأعمال

أخبار وتقارير

الجمعة, 08 مايو 2015 23:07
السفير المصري بالهند يشارك بافتتاح المؤتمر الدولي لسيدات الأعمالالسفير المصري بالهند
القاهرة- بوابة الوفد- سحر ضياء الدين:

شارك السفير حاتم تاج الدين، سفير مصر لدى الهند، اليوم الجمعة، كضيف شرف فى الجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة للمؤتمر والمعرض الدوليين لسيدات الأعمال، والذى ينظمه اتحاد سيدات الأعمال الهندى، وغرفة التجارة الهندية العربية الإفريقية للسيدات.

وقامت الدكتورة نجمة هبة الله، وزيرة شؤون الأقليات الهندية بافتتاح المؤتمر، مشيرة إلى عملها على تمكين المرأة منذ عام 1975 من خلال مختلف المناصب التى تولتها كعضو بالبرلمان الهندى، أو كرئيسة للاتحاد البرلمانى الدولى، وحاليا كوزيرة لشؤون الأقليات.

ونوهت الوزيرة إلى أنه ليس ثمة قصور فى تمويل برامج تمكين المرأة فى الدول

العربية بقدر ما هنالك قصور فى فرص المرأة فى العمل، مستثنية من ذلك مصر التى وصفتها بالرائدة فى هذا المضمار؛ نظرا لنشأة الحركة النسائية بها منذ نحو قرن من الزمن.

وأشار السفير تاج الدين فى كلمته الافتتاحية بالمؤتمر إلى نضال المرأة من أجل حقوقها فى جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن سيدات الأعمال اليوم ينافسن على قدم المساواة مع أقرانهن من الرجال إن لم يتفوقن فى بعض المجالات، مُستعرضَا إسهام المرأة المصرية

فى العمل الوطنى منذ إنشاء أول مدرسة لتعليم البنات عام 1832، ثم الدور الرائد الذى لعبته الأميرة فاطمة إسماعيل فى إقامة مقر جامعة القاهرة، ومشاركة المرأة بكثافة فى النضال الوطنى منذ ثورة 1919 وحتى ثورتى 2011-2013، منوها إلى الحقوق التى كفلها الدستور الجديد للمرأة، والسياسات الحكومية لتمكين المرأة، من خلال الصندوق الاجتماعى للتنمية وبرنامج الأسر المنتجة فى إطار وزارة التضامن الاجتماعى.

وتطرق السفير المصرى إلى الفرص الاستثمارية المتاحة بين الهند والعالم العربى وإفريقيا، مشيرا إلى تشجيع مصر من جهة أخرى للاستثمارات المصرية فى الهند، حيث شارك السفير المصرى مؤخرا فى وضع حجر الأساس لمصنع شركة كابسى المصرية بمدينة بانجالور الهندية.

واختتم تاج الدين كلمته بالإشارة إلى أهمية هذا المؤتمر فى تعزيز ال

أهم الاخبار