رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بشار الأسد يجرى حوارا مع التليفزيون السورى غدا

 يجرى الرئيس السورى بشار الأسد حوارا مع التلفزيون السورى غدا /الاحد/ يتناول خلاله الاوضاع الراهنة فى سوريا وعملية الاصلاح وخطواتها المستمرة .

وذكرت وكالة الأنباء السورية أن الرئيس الأسد سيتناول فى حواره أبعاد الضغوطات الأمريكية والغربية على سوريا سياسيا واقتصاديا والرؤية المستقبلية لسوريا في ظل المشهد الإقليمي والدولي الراهن.

وكان الرئيس بشار الاسد القى 3 خطابات منذ بدء الأحداث التي تشهدها سوريا كان أولها في 30 مارس أمام مجلس الشعب، تلاه خطاب توجيهي في الاجتماع الأول لحكومة عادل سفر في مايو الماضي، فيما ألقى الخطاب الأخير في 20 يونيو الماضي من مدرج جامعة دمشق.

ويأتي الحوار الذي سيجريه الرئيس الاسد مع ازدياد الضغوط الغربية عليه جراء الأحداث

التي تشهدها سوريا منذ أكثر من 5 أشهر، حيث دعت الولايات المتحدة الأمريكية وعدة دول أوروبية إضافة إلى الاتحاد الأوروبي الرئيس الاسد لترك السلطة والتنحي، لتواصل بذلك سلسلة الضغوط الدولية ضد النظام، الأمر الذي أدانته الحكومة الروسية واصفة هذه الإجراءات بغير المقبولة.

واعتبرت سوريا مواقف الدول الغربية بأنها تأتي في إطار حملة الضغوط عليها للحصول على تنازلات في مواقفها من القضايا الوطنية والإقليمية، الداعمة للمقاومة في لبنان وفلسطين، والمتحالفة مع إيران.