اللجنة الرباعية تحذر من التصعيد في غزة

أخبار وتقارير

السبت, 20 أغسطس 2011 20:22
بروكسل- ا ف ب:

 حذرت اللجنة الرباعية للشرق الاوسط، التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة، اليوم السبت من خطر التصعيد بعد اعمال العنف في قطاع غزة او انطلاقا منه داعية في الوقت نفسه الى ضبط النفس

وجاء في بيان للجنة صدر في بروكسل ان الرباعية تشعر بالقلق حيال الوضع غير المحتمل في غزة وايضا من خطر التصعيد وتدعو الاطراف كافة الى ضبط النفس.

واعتبرت اللجنة ان اطلاق القذائف الصاروخية من غزة على جنوب اسرائيل الذي اعقبه قصف اسرائيلي انتقامي للقطاع افعال ارهابية جبانة متعمدة.

ودانت اللجنة باعنف العبارات كل اعمال الارهاب وقالت انها تامل في ان يحال سريعا الى القضاء كل المتورطين في التخطيط لهذه الهجمات الرهيبة وتنفيذها.

وقال دبلوماسي اليوم السبت ان وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون ستزور لهذه الغاية اسرائيل والاراضي الفلسطينية يومي السبت 27 والاحد 28 اغسطس.

واوضح المصدر ان اشتون تريد ان تتحدث عن عملية السلام امام الجمعية العامة للامم المتحدة في 13 سبتمبر في نيويورك.

ومع توقف المفاوضات المباشرة مع اسرائيل، اعلن

الفلسطينيون انهم سيطلبون من الامم المتحدة انضمام الدولة الفلسطينية الى المنظمة الدولية.

واستمرت المواجهات المسلحة اليوم بين الفصائل الفلسطينية في غزة وبين اسرائيل مع اطلاق صواريخ من القطاع وقصف اسرائيلي له.

فقد اطلقت فصائل فلسطينية 23 صاروخا من قطاع غزة على جنوب اسرائيل اليوم ما ادى الى اصابة ثلاثة اشخاص وفقا لحصيلة اسرائيلية. وفي غزة اصيب ثلاثة فلسطينيين على الاقل احدهم اصابته خطيرة في غارتين جويتين اسرائيليتين وفقا لمصادر طبية محلية.

ومنذ الخميس الماضي قتل 15 فلسطينيا واصيب 40 فلسطينيا اخرين في القصف الاسرائيلي الجوي والمدفعي لقطاع غزة عقب الهجمات التي وقعت جنوب اسرائيل، بالقرب من الحدود مع مصر، واسفرت عن مقتل ثمانية اسرائيليين.

 

أهم الاخبار