رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مثيرو الشغب أطلقوا النار على الشرطة في برمنجهام

أخبار وتقارير

السبت, 20 أغسطس 2011 20:13
لندن- ا ف ب:

 نشرت شرطة برمنجهام اليوم السبت صور فيديو مثيرة يظهر فيها مثيرو شغب وهم يطلقون النار على رجال شرطة غير مسلحين وايضا على مروحية للشرطة كانت تحلق فوق المكان

وجاء في بيان لشرطة ثاني اكبر مدن انجلترا ان 11 عيارا ناريا اطلقت على رجال شرطة غير مسلحين مضيفا ان زجاجات مولوتوف اطلقت ايضا على قوات الامن.

وفي الصور التي التقطتها كاميرا مراقبة تشاهد عصابة من 30 الى 40  مشاغبا جميعهم مثلمون ويرتدون ملابس سوداء، وهم يجرون في الشارع ويعتدون على المتاجر ليلة 9 اغسطس. واخذ بعضهم يطلق النار على رجال شرطة او على مروحية فوق المكان.

وقررت الشرطة بث الفيديو للحصول على شهادات من الجمهور. والدعوة الى الشهادة اسلوب شائع في بريطانيا على اساس صور او لقطات فيديو تنشر في وسائل الاعلام.

وقال مسؤول الشرطة كريس سايمس في البيان

ان التحقيق يتناول تهم الشروع في القتل والحريق العمد، ويسعدني ان الامر لا يتعلق بجرائم قتل.

وكانت برمنجهام من بين المدن الانجليزية التي شهدت اعمال شغب واضطرابات خلال الفترة من 6 الى 10 اغسطس شكلت اسوأ اعمال عنف مدنية في بريطانيا منذ 30 عاما.

ومن الاشخاص الخمسة الذين قتلوا في هذه الاضطرابات ثلاثة في برمنجهام وهم مسلمون من اصل اسيوي كانوا يدافعون عن حيهم عندما دهستهم سيارة. والقي القبض على ثمانية اشخاص في اطار التحقيق في هذه القضية من بينهم أربعة وجه اليهم الاتهام رسميا.

 

أهم الاخبار