رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمدين صباحى يلتقي وفد هيئة التنسيق الوطنية السورية

أخبار وتقارير

الجمعة, 08 مايو 2015 11:47
حمدين صباحى يلتقي وفد هيئة التنسيق الوطنية السوريةحمدين صباحي
القاهرة - بوابة الوفد - إسراء جمال:

التقى حمدين صباحى المرشح الرئاسي السابق ووفد من حزب الكرامة ضم محمد سامى رئيس الحزب ومحمد بسيوني الأمين العام وطارق سعيد أمين الإعلام  أمس وفد هيئة التنسيق الوطني السورية برئاسة حسن عبد العظيم وذلك للاطلاع على آخر مستجدات الأزمة السورية والتشاور حول الخطوات القادمة لإنجاز حل سياسي يخرج بسوريا من محنتها الراهنة.

وأكد حمدين صباحى على أهمية وحدة التراب السوري والدولة السورية والشعب السوري، مؤكدا على ضرورة وجود حل سياسي للخروج من الأزمة المتفاقمة هناك.

وحذر المرشح الرئاسي السابق من تقسيم سوريا وتركها في حالة فوضى، مشددا على أهمية استعادة مصر لدورها والتدخل في هذا الملف مشيدا بما اتخذته القاهرة من خطوات الفترة الماضية واستضافتها لمؤتمر المعارضة السورية  "القاهرة 1" والتحضير لمؤتمر" القاهرة 2" ، مشيرا إلى أن على مصر مساعدة الشعب السوري في إقامة دولة ديمقراطية مدنية بالحل السياسي.

واستعرض حسن عبد العظيم رئيس هيئة التنسيق الوطنية السورية الترتيبات الجارية للإعداد لمؤتمر القاهرة

الثاني للمعارضة السورية المقرر عقده قبل شهر رمضان المقبل والذى سيضم عدداً كبيراً من قوى المعارضة الساعية إلى الحل السياسي.

وقال عبد العظيم إن هناك إقبالا دوليا على الحل السياسي في سوريا بعد إدراك الجميع أنه لا حل عسكري في سوريا بما يؤكد صحة وجهة نظر الهيئة التى طرحتها منذ البداية والتى تؤكد على أهمية الحل السياسي.

وشدد  عبد العظيم على أهمية الدور التى تلعبه مصر في حل الأزمة ووقف نزيف الدماء السورى ومخطط إنهاك سوريا وإضعافها.

أكد محمد سامى رئيس حزب الكرامة على ضرورة الحل السياسي في سوريا بما يضمن سلامة الشعب السوري ووحدة أراضيه .

أهم الاخبار