غداً.. اجتماع طارئ للجامعة العربية يبحث العدوان الإسرائيلى

أخبار وتقارير

السبت, 20 أغسطس 2011 20:00
كتب ـ عصام العبيدى:

تعقد الجامعة العربية غداً اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين لبحث الاعتداء الاسرائيلى الوحشى علي غزة والحدود المصرية. أكد أحمد بن حلى نائب الأمين العام للجامعة ان الاجتماع يعقد بناء على طلب من دولة فلسطين لتدارس تداعيات الأوضاع الخطيرة من جراء العدوان المتواصل على غزة.

يعقد الاجتماع برئاسة سلطنة عمان ويحضره الأمين العام للجامعة نبيل العربى..

كانت إسرائيل قد شنت غارات وحشية على قطاع غزة انتقاماً لحادث ايلات والذى أوقع «8» قتلى بخلاف عشرين مصاباً إسرائيلياً

وقد توعدت اسرائيل برد قاس على حماس وقطاع غزة من ناحية أخرى اعلنت حماس انهاء الهدنة الرسمية مع إسرائيل وتوعدتها بهجمات مماثلة فى قلب إسرائيل، ومن جانبه طلب الرئيس محمود عباس ابومازن من مندوب فلسطين بالأمم المتحدة ضرورة الدعوة لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة العدون الإسرائيلى الجديد على غزة وتداعياته على عملية السلام فى الشرق الأوسط.

اتهم السفير محمد صبيح الأمين

العام المساعد للجامعة العربية اسرائيل بمحاولة تصعيد التوتر فى المنطقة ودق طبول الحرب من اجل لفت الانظار بعيداً عن استحقاق سبتمبر، حيث يتوجه العرب والفلسطينيون للأمم المتحدة من أجل نيل العضوية الكاملة بالأمم المتحدة لفلسطين.

وقال «صبيح» كنا نتوقع هذا العدوان وان تعمل اسرائيل على احداث التوتر فى المنطقة وانها كانت تبيت لهذا العدوان مع اقترابنا من موعد استحقاق سبتمبر من اجل خلط الأوراق.

وأضاف «صبيح» ان هذه سياسة اسرائيلية قديمة: كلما كانت إسرائيل تواجه مأزقاً سياسياً داخلياً تلجأ للحرب والتوتر لشد الانتباه.

طالب «صبيح» اللجنة الرباعية والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بأن تتحمل مسئوليتها عما يحدث.

أهم الاخبار