رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة البريطانية بالقاهرة تنظم مهرجان الفيلم الأول للهواة

أخبار وتقارير

الخميس, 07 مايو 2015 14:43
الجامعة البريطانية بالقاهرة تنظم مهرجان الفيلم الأول للهواة
القاهرة - بوابة الوفد - عمرو إسماعيل:

تنظم الجامعة البريطانية بالقاهرة مهرجان الفيلم الأول لهواة الأفلام القصيرة، تحت عنوان You Film، ، يوم الأحد المقبل، بمقر الجامعة بمدينة الشروق الساعة الواحدة ظهرا.

 

يأتي المهرجان فى إطار احتفال الجامعة بالشباب محبي السينما وتشجيعاً للمواهب الشابة لتقديم إبداعاتهم من خلال إنتاج أفلام تسجيلية أو روائية قصيرة، ويقوم على المسابقة كلية الإعلام بالجامعة البريطانية،

ويتنافس على المراكز الأولى نحو 46 طالبا  من مختلف كليات الجامعة بالتعاون مع طلبة كلية الأعلام بنحو 21 فيلم  مشارك بالمهرجان.

 

ويحضر افتتاح المهرجان الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة، والدكتور محمد شومان، عميد كلية الإعلام بالجامعة، حيث يتم عرض الأفلام الفائزة ومناقشتها بحضور عدد كبير

من طلاب الجامعة ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

 

ويُحكّم في الأفلام المشاركة في المهرجان نخبة من أهم الوجوه في مجال السينما والنقد الفني بمصر, على رأسهم المخرج السينمائي الكبير سمير سيف،  و أحمد النجار، الناقد السينمائي المعروف بجريدة المصري اليوم.

 

يذكر أن  لجنة التحكيم ستعتمد فى اختياراتها للأفلام المشاركة على أن تكون فكرة مبتكرة تتراوح مدة كل فيلم من  من 2 إلى 5 دقائق  تسجيلية أو روائية مع مراعاة حقوق الملكية الفكرية.

أهم الاخبار