رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عدوي: نتابع تنفيذ قرار محلب بعلاج حالات الطوارئ مجانًا

أخبار وتقارير

الخميس, 07 مايو 2015 13:19
عدوي: نتابع تنفيذ قرار محلب بعلاج حالات الطوارئ مجانًاد. عادل عدوي
القاهرة - بوابة الوفد - هشام الهلوتي:

أشاد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، بدعم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المتواصل لقطاع الصحة فى مصر، مشيرا إلى قراره التاريخي رقم 1063 لسنة 2014 بعلاج حالات الطوارئ والحوادث مجانا.

أضاف "وزير الصحة"- خلال كلمته، التي ألقاها صباح اليوم في مؤتمر كلية طب قصر العيني السنوي، تحت عنوان"الطوارئ في مصر – قصر العيني تاريخ ومستقبل"- بأن الوزارة تتابع تطبيق القرار بصورة فاعلة في جميع المستشفيات، وأصدرت له اللائحة التنفيذية بقرار وزير الصحة رقم 445 لسنة 2014.

كما أشاد بالجهود المبذولة من قِبَل القائمين على خدمات

الرعاية العاجلة والطوارئ والعاملين بها من أطباء وتمريض ومسعفين وفنيين، لما يبذلوه من جهود مضنية من أجل حماية حق المريض المصري في الحصول على الرعاية الصحية اللازمة.

وقال "عدوي" إن وزارة الصحة تعمل جاهدة لاتخاذ التدابير اللازمة التي تكفل تأمين حياة المواطنين خاصةً في حالات الحوادث والطوارئ وإسعافهم بطريقة سليمة وبأسرع ما يمكن، بهدف خفض معدل الوفيات والمضاعفات والعجز الناجمة عنها.

وأوضح أن ذلك يتم من خلال منظومة الخدمات الطبية العاجلة والطارئة بعناصرها

المختلفة، كـ"الشبكة القومية للاتصالات اللاسلكية، ووسائل النقل الإسعافية بأنماطها المتعددة، ومواقع تقديم الخدمة بأقسام الطوارئ والاستقبال، والتدريب الخارجي والداخلي للقوى البشرية العاملة في مجال الطوارئ الطبية" وكل ذلك ضمن خطة قومية متكاملة للطوارئ والرعاية الحرجة.

وتابع بأن كلية طب قصر العيني ومستشفياتها، أقدم وأكبر صرح طبي في الشرق الأوسط، وتاريخها يعد جزءا عزيزًا ومشرفا من تاريخ مصر وحضارتها الإنسانية، وأنها دوما وستظل أحد أهم الركائز الرئيسية التي يعتمد عليه القطاع الصحي المصري عموما.

ولفت إلى افتتاح مستشفى الطوارئ لكلية طب قصر العيني في الفترة الأخيرة بعد فترة تعثر طويلة، وإنشاء المشروع القومي للتدريب والتعليم المستمر بالتعاون مع جامعات مصر المختلفة، لرفع كفاءة العاملين بالقطاع الصحي، وتقديم خدمات رعاية صحية متميزة للمواطنين

أهم الاخبار