رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل : نحقق في مقتل الجنود المصريين

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال مسئول دفاعي بارز اليوم السبت انه لم يتضح بعد من قتل ثلاثة من أفراد الأمن المصريين على الحدود بين البلدين وانه يجري التحقيق لتحديد المسؤول

.بينما قالت مصر اليوم السبت: انها ستسحب سفيرها في اسرائيل في انتظار تحقيق اسرائيلي في الحادث وطالبت باعتذار عن بيانات اتهمت الجيش المصري بفقد السيطرة على شبه جزيرة سيناء.

وقال مسؤول طلب عدم نشر اسمه ان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يتشاور مع أعضاء الحكومة بشأن رد فعل محتمل تجاه الحادثة التي اتخذت طابعا دبلوماسيا.

وقتل ضابط بالجيش المصري وجنديان بالامن المركزي الذي يتبع وزارة الداخلية عندما قامت اسرائيل بعملية لملاحقة نشطاء قتلوا ثمانية اسرائيليين على الحدود في جنوب اسرائيل أمس الخميس. وأصيب سبعة اخرون من أفراد الامن المصري بجروح.

وقال عاموس جلعاد المسؤول الدفاعي البارز انه يجري التحقيق لتحديد من قتل المصريين.

وصرح جلعاد لراديو اسرائيل: "لا يتعمد اي جندي اسرائيلي توجيه اي سلاح لرجال الشرطة او الجنود المصريين ... ربما اطلق ارهابيون الرصاص عليهم

او حدث اي امر اخر."

وقال "ينبغي ان يجري التحقيق بشكل مهني من اجل الوصول لأساس حقيقي تستند اليه القرارات التي يمكن ان تتخذ."

وذكر جلعاد أن اسرائيل ترى العلاقات بينها وبين مصر أول دولة عربية تبرم معها معاهدة سلام مستقرة ووصف المعاهدة بأنها "عنصر جوهري للبقاء" في الشرق الأوسط مضيفا أن العلاقات تقوم على "الحوار والتعاون."

وأبرمت معاهدة السلام بين مصر واسرائيل في عام 1979 وتلتها معاهدة وقعت مع الاردن في عام 1994 .

وسبق ان سحبت مصر سفيرها في اسرائيل وكان من ابرز هذه الحالات ابان الانتفاضة الفلسطينية قبل عقد من الزمان وخلال الحرب في لبنان في عام 1982 .