رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"مدبولي" يقيل رئيس محطة مياه الجيزة

جانب من الجولة
جانب من الجولة

واصل الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، جولاته الميدانية، في محطات مياه الشرب التي بدأها أمس في محافظة القليوبية.

حيث تفقد الوزير محطات المياه الثلاث بمحافظة الجيزة، التي تغذي المحافظة بالكامل، للوقوف على كمية المياه المنتجة، وجودتها، مع بحث آلية تنفيذ توسعات فى المحطات، بتكنولوجيات حديثة لزيادة الطاقة الإنتاجية لمياه المحافظة، والقضاء على المشكلات بها مع حلول فصل الصيف.
وقرر الوزير إقالة رئيس محطة مياه الجيزة، على الرغم من سلامة عينات المياه المنتجة بها، بسبب سوء حالة تشغيل المحطة، وتردي المستوى العام بها.
وقام الوزير بمعاينة، أرض تابعة لمحطة مياه إمبابة، لعمل دراسة سريعة، للبدء فى تنفيذ توسعات للمحطة، تخدم قرى الجيزة، التى تعانى من انقطاعات المياه، على أن يتم التنفيذ بأحدث الأنظمة التقنية فى المعالجة، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل التجربة الدنماركية، التي تم تنفيذها فى محافظة البحيرة، التى تعتمد على المرشحات

الديناميكية، على مساحات صغيرة، في أرض تابعة لمحطة جزيرة الدهب.
وأكد الوزير على جودة المياه، والتحاليل الدورية ومدى مطابقتها للاشتراطات، والحرص على الصيانة الدورية قبل حلول فصل الصيف، مشددًا على أنه لن يسمح بأى تجاوز فيما يتعلق بجودة المياه، للحفاظ على صحة المواطنين، مع ضرورة تواجد القيادات ميدانيًا داخل المحطات، ومتابعة أعمال التشغيل والصيانة على مدار الساعة.
وطلب الوزير من قيادات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إعداد قائمة لمحطات المياه وتوسعاتها المطلوبة، التى يمكن تنفيذها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص (ppp)، لسد العجز فى المحافظات المختلفة، مثل القليوبية والجيزة.