رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الدفاع: أمددنا الجيوش العربية والإفريقية بالكفاءات

أخبار وتقارير

الأربعاء, 06 مايو 2015 10:38
وزير الدفاع: أمددنا الجيوش العربية والإفريقية بالكفاءاتالفريق أول صدقي صبحي
القاهرة - بوابة الوفد - أبوزيد كمال الدين:

أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، عمق علاقات الشراكة والتعاون العسكري التي تربط القوات المسلحة المصرية ونظائرها بكافة الدول الإفريقية لدرء المخاطر ومواجهة التحديات التي تهدد الأمن القومي الإفريقي والمصري .

وأضاف  وزير الدفاع- خلال حضوره حفل ختام دورتى حماية الشخصيات الهامة والتعايش الطبى، التي تضم دارسين وافدين من عدد من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة- أن مصر حريصة على تنسيق الجهود والعمل المشترك لمواجهة الإرهاب والتطرف الذي يهدد الاستقرار والتنمية لشعوب القارة الإفريقية.

وأشار وزير الدفاع  إلى أن القوات المسلحة كانت وستظل ترحب بانضمام  كل طالب علم

من الدول الشقيقة والصديقة داخل منشآتها ومعاهدها العسكرية التى ساهمت في إمداد الجيوش العربية والإفريقية بنخبة من القادة والكفاءات العسكرية، وإعدادهم وتدريبهم وإثراء خبراتهم العسكرية والمدنية التي تعينهم في خدمة أوطانهم وقواتهم المسلحة لبلدانهم .

وقام القائد العام بتوزيع شهادات التخرج علي الوافدين الأفارقة ، معربًا عن اعتزازه وتقديره بأدائهم الدراسي والعلمى وتفانيهم فى أداء واجباتهم طوال فترة دراستهم بمصر.

وخلال كلمته عرض اللواء أ.ح أحمد وصفى رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة أنشطة ومجالات التعاون في الإعداد والتأهيل للدارسين الوافدين

من الدول الإفريقية الصديقة والشقيقة وذلك بالتنسيق مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

كما تم  عرض فيلم تسجيلي تضمن مراحل الإعداد والتنفيذ للدورة بدءًا من استقبال الدارسين ، مرورًا بالموضوعات التخصصية التي تم التدريب عليها نظرياً وعملياً بالمنشآت التعليمية والتدريبية داخل القوات المسلحة.

وقدم أقدم الدارسين الوافدين بالدورتين الشكر والامتنان للقوات المسلحة المصرية لما لمسوه من رعاية واهتمام واكتسابهم كثير من العلوم والخبرات الحديثة التي تعينهم على الوفاء بمهامهم في خدمة شعوبهم وأوطانهم.

وأكد السفير سامح شكرى وزير الخارجية علي أهمية التعاون المثمر مع القوات المسلحة في تعزيز الجهود المصرية لدعم شعوب ودول القارة الإفريقية في عديد من المجالات.

حضر اللقاء وزراء الخارجية والداخليه والصحه وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة وعدد من السفراء والملحقين العسكريين الافارقة.

أهم الاخبار