رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تفاصيل زيارة السيسي السريعة إلى السعودية

أخبار وتقارير

السبت, 02 مايو 2015 17:35
تفاصيل زيارة السيسي السريعة إلى السعوديةلرئيس عبد الفتاح السيسي اثناء جلسة مباحثاته مع الملك سلمان
القاهرة – بوابة الوفد- ناصر عبدالمجيد:

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة سريعة، استغرقت عدة ساعات، إلي المملكة العربية السعودية، حيث عقد لقاء قمة مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالقصر الملكي بالرياض.

تناول اللقاء سبل دعم علاقات التعاون الثنائية بين مصر والسعودية في المجالات السياسية والامنية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية، فضلاً عن آخر تطورات الأوضاع في المنطقة العربية، وبخاصة  سير العمليات العسكرية لعاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن، الي جانب الجهود الجارية للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية من أجل حقن دماء الشعب اليمني وفرض الأمن والاستقرار هناك.
تطرقت المحادثات الي الجهود الجارية لتشكيل القوة العربية الموحدة لمواجهة الإرهاب، فضلاً عن الحرب التي تخوضها مصر ضد التنظيمات الإرهابية، وبخاصة في سيناء، في ضوء اتفاق القاهرة والرياض علي ضرورة تكاتف المجتمع الدولي من اجل اجتثاث ظاهرة الارهاب من

جذورها من خلال استراتيجية شاملة.  
وبحث «السيسي» و«سلمان» أيضاً الأوضاع المتدهورة في ليبيا والعراق وسوريا، في ظل تطابق رؤي البلدين بشأن ضرورة استمرار الجهود العربية والدولية لوقف المعارك في الدول الثلاث ومحاولة التوصل لحلول سياسية، مع التأكيد علي ضرورة وقف تزويد الجماعات المسلحة بالمال والسلاح من جانب بعض الاطراف.
واستحوذت القضية الفلسطينية علي جانب من المحادثات التي أكدت ضرورة الاستئناف الجاد لمفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وصولاً إلي اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وكان «السيسي» قد وصل إلي مطار قاعدة الرياض الجوية، حيث كان في استقباله الأمير محمد بن نايف ولى العهد السعودي، والأمير محمد بن سلمان ولى ولى العهد  وخالد
بن صالح العباد نائب رئيس المراسم الملكية، وعفيفي عبدالوهاب سفير مصر لدى المملكة السعودية، واللواء طيار زكي بن فهد الروضان،  قائد قاعدة الرياض الجوية، حيث استعرض «السيسى» حرس الشرف، وصافح مستقبليه من  أعضاء السفارة المصرية لدى المملكة. وعقد «السيسي» جلسة محادثات سريعة- خلال استراحة قصيرة فى قاعة التشريفات بالمطار- مع ولي العهد وولي ولي العهد السعوديين تناولت آخر تطورات الأوضاع علي الساحة المحلية والاقليمية والعربية والدولية. كما حرص «السيسي» علي توجيه التهنئة للأمير محمد بن نايف، بتعيينه ولياً لعهد المملكة العربية السعودية، والأمير محمد بن سلمان، بتعيينه ولياً لولي العهد، متمنياً لهما النجاح والتوفيق في مهمتيها، وللمملكة العربية السعودية، قيادة وشعباً، كل الخير والتقدم والازدهار، مؤكداً ان الجميع لن ينسي المواقف المشرفة للمملكة إزاء مصر وشعبها في مرحلة فارقة من تاريخ الدولة المصرية.
وتجدر الإشارة الي أن الوفد المرافق للرئيس  ضم كلاً من سامح شكرى وزير الخارجية، واللواء خالد فوزى ورئيس جهاز المخابرات العامة، واللواء عباس كامل مدير مكتب رئيس الجمهورية.


 

أهم الاخبار