رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شاهين: الانتحار جريمة تنكرها الديانات السماوية

أخبار وتقارير

الجمعة, 01 مايو 2015 13:11
 شاهين: الانتحار جريمة تنكرها الديانات السماوية
كتب-سيدالعبيدى

قال الشيخ مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم، إن الله خلق الإنسان لأمرين وهما  "العبادة والتوحيد، وخلافة الله فى الأرض التى تعنى تعميرها"، وجاءت الرسالة السماوية لتعلم الإنسان كيف يعبد ربه وكيفية تعمير الأرض، وتؤكد على الإنسان أن يعمل وهو يتعبد لله ويذكره، وأن يعيش متوازنًا بين الأمرين الذى خلق من أجلهما حتى لا يقدم على الانتحار".

وأوضح شاهين، فى خطبته اليوم، أن الإنسان لا يسعد فى حياته إلا إذا حافظ على ضرورات خمس وهى حفظ النفس والدين والعقل والمال والعرض، مطالبا المصلين بالحفاظ على أنفسهم وعلى الآخرين.

وتابع: "حدثنا العلماء حول حفظ النفس أن الإنسان ليس

حرا فى أن يقتل نفسه أو غيره، وأن الله حرَّم قتل النفس فى مواضع كثيرة من القرآن منها (ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيما)، كما أن سيدنا محمد –صلى الله عليه وسلم- نهانا عن قتل النفس ومن يفعل ذلك يخلد فى جهنم".

وواصل خطيب مسجد عمر مكرم قائلاً: "الانتحار جريمة ينكرها الإسلام والديانات السماوية، وهناك شباب يقدمون على الانتحار للمرور بظروف مالية صعبة أو عاطفية"، مشيرا إلى أن الانسان يغفل عن نعم الله عز وجل التى لا تحصى، ومن أسباب

الانتحار الطرف واللهو الزائد الذى يعيش فيه الإنسان والمتمثل فى بعده عن الله، فهناك بعض الناس يسيرون وراء شهواتهم ليلا ونهارًا فيصل إلى حالة من الاضطراب النفسى ويعتقد أن سعادته فى الانتحار .

وأكد شاهين أن أكثر الدول سعادة هى أكثر الشعوب التى يقع بها حالات انتحار، والإنسان لا يستطيع أن يسعد وهو بعيد عن الله، ومن أسباب الانتحار أيضا بعض الشباب الذين يرون من الانتحار موضة وأصبحت الجريمة فضيلة .

وأشار خطيب عمر مكرم إلى أن الأمة الإسلامية تعيش فى زمن الإسفاف، حيث انعكست كل المسائل فى كل الأمور وأصبحنا نعظم من الجريمة، حتى شاهدنا خروج بعض الناس لنا بدعوات إلى خلع الحجاب ومن يدعو إلى تقنين بيع المخدرات وزواج المثليين، ومن يفتى بممارسة الجنس قبل الزواج فكل هذه الأسباب سببها البعد عن الله.

أهم الاخبار