عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تركيا تقصف 300 هدف للانفصاليين شمال العراق

 ذكر بيان صادر من رئاسة الأركان التركية صباح اليوم السبت أن الطائرات الحربية التركية قصفت 20 هدفا لمنظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية فى كل من مناطق "قنديل وهاكورك وهفتانيين وسينات" .

وأضاف البيان الخطى أن المدفعية التركية قصفت 15 هدفا للمنظمة الانفصالية فى كل من "زاب وافشين وباسيان".
وشهدت قاعدة (ديار بكر) الجوية بجنوب شرق تركيا طلعات جوية مكثفة طوال ساعات الليلة الماضية ولليوم الثالث على التوالى فى إطار الهجوم الشامل لطائرات السلاح الجوى التركى ليلة الأربعاء الماضى على معسكرات الانفصاليين فى منطقة شمال العراق، وقد قصفت الطائرات الحربية حتى مساء أمس 352 هدفا منذ بدء العملية.
وأوضحت المصادر الأمنية أن العمليات الجوية ستستمر ضد معسكرات الانفصاليين داخل وخارج الأراضى التركية دون تحديد الفترة الزمنية حتى التوصل لنتائج إيجابية تؤكد شل حركة الانفصاليين فى الخارج .
وأقلعت مساء أمس 6 طائرات حربية طراز "اف  16"من قاعدة ديار بكر متجهة إلى المناطق الحدودية فى إقليم كردستان العراق حيث من المعلوم أنه يتمركز هناك الآلاف من الانفصاليين وينطلقون من هناك

لتنفيذ هجمات إرهابية على تركيا .
وأشارت مصادر محلية فى شمال العراق إلى أن طائرات السلاح الجوى قصفت بعض معسكرات جبال "قنديل" و "زاب" بمنطقة شمال العراق وقصف أهداف منظمة حزب العمال الكردستانى شملت دفاعات مضادة للطيران وملاجىء للمسلحين فى المنطقة.
وأكدت فضائية "سى ان ان" التركية أن 12 طائرة حربية أقلعت من القاعدة متجهة هى الأخرى إلى نفس المنطقة بعد عودة الطائرات الحربية الست التى أنهت مهمتها ، كما أن إيران قدمت الدعم لتركيا من خلال فتح مجالها الجوى لطائرات السلاح الجوى التركى .
وأضافت الفضائية أن صوت القصف الجوى على معسكر زاب فى شمال العراق يسمع من قبل سكان بلدة جكورجا الحدودية التركية .