عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحفناوي: بعض الدول العربية تحاول النيل من مصر

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد شباب دعم ائتلاف ثوره 25 يناير بالأقصر مؤتمرًا جماهيريًا بساحة أبو الحجاج بحضور جورج إسحق منسق عام حركه كفاية ود. عبد الغفار شكر  المفكر اليسارى وأحد وكلاء حزب التحالف الشعبي،

ود. محمد حسن خليل المنسق العام للجنة الدفاع عن الحق في الصحة ود. زينب أبو المجد استاذ الاقتصاد و العلوم السياسية بجامعة أوبرلين بالولايات المتحدة، ود. كريمة الحفناوي عضو حركة كفاية، وخالد عبد الحميد من  ائتلاف ثورة 25 يناير.

كما حضر المؤتمر أغلب رموز أحزاب الوفد والتجمع والأحرار والعربي الناصري ولفيف من أقطاب التيارات السياسية الليبرالية بالأقصر وممثلي منظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان.

افتتح المؤتمر بكلمة أحد شباب دعم ائتلاف الثورة بالأقصر وتبعتها كلمة لـجورج اسحق والتي استهلها بدقيقة حداد على أرواح شهداء الثورة وجميع شهداء الثورات

العربية.

وأكد اسحق أن الأنظمة المستبدة ستسقط كما سقط النظام المصري، وحث على استمرار النضال وعدم توقف المليونيات للضغط على المجلس العسكرى لتحقيق مطالب الثورة، محذرا من الانسياق وراء الجبهات التى تستخدم فزاعة الاقتصاد المنهار أو الدولة الدينية، كما حث جميع أطياف الشعب على التوحد.

من جانبها، أكدت د. كريمة الحفناوي أن بعض الدول العربية التي تحاول النيل من أمن مصر واستقرارها، ودعت إلى نبذ الأفكار والتيارات التي تحاول الاتجار بالدين لتحقيق مكاسب سياسية ودعتها إلى عدم دمج الدين بالسياسة.