رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يتفقد أعمال تطوير ميدان رمسيس وتجميله

بوابة الوفد الإلكترونية

تفقد د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة خلال جولة ميدانية صباح اليوم استكمال أعمال رفع كفاءة وتأهيل وتجميل ميدان رمسيس عقب إخلائه نهائياَ من إشغالات وبؤر الباعة الجائلين وإتمام نقلهم إلى أماكن بديلة بالسوق الجديد بموقف أحمد حلمى .

    وتابع المحافظ  الأعمال الجارية لرفع كفاءة الإنارة وصيانتها بمحيط الميدان وتركيب أعمدة جديدة بدلا من المتهالكة ودهانها ، وكذلك استكمال كل الأسوار الحديدية والأجزاء المفقودة بمحيط مداخل ومخارج الميدان وإعادة طلائها ، مع ترميم الأرصفة وتجديد البلدورات  .. ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال نظافة وغسيل أجسام الكبارى والبدء فى إعادة طلاء الأجزاء الجانبية منها ، كما تفقد المحافظ أعمال التشجير والتجميل بالمسطحات الخضراء داخل ميدان رمسيس ، مع نشر وتزويد الجزر بمجموعة مميزة من الزهور والحوليات لإضفاء المظهر الجمالى لشكل الميدان أثناء تطويره .
    وأعلن المحافظ أن أعمال تطوير وتجديد وإعادة تأهيل ميدان رمسيس تسير بمعدل إنجاز سريع بهدف عودة المظهر الحضارى للميدان باعتباره من أهم الميادين التاريخية بالعاصمة وواجهة لآلاف من الزائرين والمارة .
     وخلال الجولة أصدر المحافظ تعليماته بسرعة مخاطبة والتنسيق مع مسئولى هيئة السكة الحديد لإعادة طلاء واجهات المبانى المطلة على الميدان والتابعة للهيئة ، وكذلك رفع كفاءة وتطوير جميع غرف المرور المنتشرة بالميدان ، مع إحكام السيطرة ودوريات المرور للحفاظ على السيولة المرورية الملموسة التى شهدها الميدان عقب إخلائه

من الباعة على مدار اليومين الماضيين ، خاصة بعد منع انتظار سيارات السرفيس قطعيا ونقل كل المواقف العشوائية بمحيط الميدان لتنطلق من مواقف أحمد حلمى والسبتية وعبود .
     وأكد المحافظ مجدداَ على رئيس حى الأزبكية بالاستجابة والسماع لكل تظلمات الباعة الجائلين وسرعة بحث موقفهم بالتنسيق مع مباحث شرطة المرافق ، وتوفير أماكن بديلة للبائع فى حالة استحقاقه حرصاَ على الحفاظ على مصادر الرزق ومزاولة نشاطهم ، ومنعاَ لعودة الباعة نهائياَ للوجود بمحيط الميدان مرة أخرى .. مشيراَ إلى التنسيق الدائم بين أجهزة المحافظة والجهات الأمنية ممثلة فى مديرية أمن القاهرة لتنفيذ الخطط المحكمة وخدمات الوجود الأمنى على مدار فترات اليوم لضمان منع عودة الباعة الجائلين .
     رافق المحافظ فى جولته  اللواء طارق الجميل مدير شرطة المرافق ، وم. حافظ السعيد رئيس هيئة النظافة والتجميل ومدير مديرية الطرق والكبارى واللواء عاطف عبد المنعم رئيس حى الأزبكية