الهدوء الحذر يسود قطاع غزة

أخبار وتقارير

السبت, 20 أغسطس 2011 08:25
الهدوء الحذر يسود قطاع غزة
غزة - أ ش أ:

يخيم الهدوء الحذر على أجواء قطاع غزة حاليا بعد سلسلة من الغارات الإسرائيلية المتلاحقة منذ الخميس الماضى وحتى فجر اليوم وأدت إلى استشهاد 15 شخصا وإصابة 40 بجروح، فى الوقت الذى تجوب فيه سماء غزة طائرات  استطلاع إسرائيلية على مستوى منخفض.

وألحقت الغارات الجوية الإسرائيلية أضرارا مادية كبيرة بالعديد من المنشآت والمؤسسات المجاورة للأهداف التى قصفتها قوات الاحتلال.
وقال سلامة معروف مدير الخدمات الصحفية للمكتب الإعلامى الحكومى بغزة إن من هذه المنشآت عشرات البيوت، إضافة إلى مبانى وزارة العدل وديوان الموظفين العام والمكتب الإعلامى الحكومى ونادى الهلال الرياضى ومسجد الشيخ زايد بوسط غزة، مضيفا أنه يصعب وضع تقديرات مالية لهذه الخسائر حاليا.
كما امتدت الأضرار إلى مبنى المكتبة الوطنية ومحطة الترزى للوقود ومقر سلطة

المياه وبرج مشتهى الذى يتضمن العشرات من المكاتب والمؤسسات الخاصة.
وأكد معروف أن ما جرى من اعتداء جريمة يحاسب عليها القانون الدولى ومخالفة شرعية وقانونية توجب ملاحقة الاحتلال، موضحا أن هذه المؤسسات رغم ما لحق بها من أضرار ستواصل العمل كالمعتاد، محملا الاحتلال المسئولية عما لحق بالمواطنين والمؤسسات من أضرار.
وأشار إلى أنه فى الوقت الذى يعاني فيه أهالى القطاع أزمة خانقة فى وصول التيار الكهربائى ألحق القصف الإسرائيلى لمحيط شركة توليد الكهرباء أضرارا كبيرة بالمحطة.

أهم الاخبار