رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قنصل مونتريـال تشارك في حفل خيري لصالح جمعية الصعيد للتنمية

بوابة الوفد الإلكترونية

شاركت أمل سلامة القنصل العام لمصر في مونتريـال في الحفل الخيري السنوي لجمعية شركاء جمعية صعيد مصر PACHE، التي تتعاون لجمع التبرعات لصالح جمعية الصعيد للتربية والتنمية في مصر، وهى منظمة أهلية مصرية غير ربحية أنشئت منذ عام 1940 لخدمة أبناء صعيد مصر.

وألقت القنصل العام كلمة شكرت فيها جهود الحضور والمسئولين بالجمعية على حرصهم على إبقاء أصر التعاون والتواصل مع أقرانهم في مصر،  مشددة على أهمية الاهتمام بالأطفال في مصر باعتبارهم مستقبل البلاد، وهو ما تبرز فيه الجمعية من خلال مشروعاتها التنموية لتحسين التعليم والصحة للأطفال في القرى الأكثر احتياجا، كما دعت الحضور لزيادة دعمهم المعنوي لأشقائهم في مصر من خلال زيارتهم بانتظام وتشجيع أبنائهم من الجيلين الثاني والثالث على زيارة أقرانهم بمصر.

وحضر الحفل كارلوس ليتاو وزير المالية بحكومة إقليم كيبيك، والذي أعرب

خلال كلمته عن سعادته بالتواجد في هذا الحفل الذي يعمق الأواصر ما بين الكنديين من أصل مصري المقيمين في كندا ووطنهم الأم، معربا عن أمنياته بالتوفيق للقائمين على هذا العمل الخيري والتنموي.

وشارك بالحفل ما يقرب من مائة وخمسين شخصا من أبناء الجالية المصرية في مونتريـال والذين حرصوا على التعبير عن اعتزازهم بانتمائهم للوطن الأم، وتضامنهم مع أبناء الوطن في كافة الظروف، وقد أكدوا من خلال أحاديثهم مع السيدة القنصل العام على تفاؤلهم بمستقبل الوطن، واستعدادهم مثل كافة المصريين بالخارج لمساعدة الوطن بكافة السبل.