إفطار لائتلاف أطباء الدقهلية يرفع شعار"إفطار لم الشمل"

أخبار وتقارير

الجمعة, 19 أغسطس 2011 18:49
 إفطار لائتلاف أطباء الدقهلية يرفع شعارإفطار لم الشمل
المنصورة ــ محمد طاهر :

نظم مساء أمس ائتلاف الأطباء بالدقهلية حفل إفطار بنقابة الأطباء بطلخا دعا فيه مرشحي القوائم المختلفة للانتخابات القادمة للنقابة في مبادرة رائعة للتحاور والتواصل لاختيار أنسب المرشحين حيث رفع ائتلاف الأطباء شعار "إفطار لم الشمل" .

وشارك في الإفطار د.أحمد رءوف المرشح كنقيب للنقابة العامة، ود.سالم سالم المرشح نقيبا للنقابة العامة أيضا، ود.جاد المولى مرشحا نقيبا للدقهلية، ود.أحمد أبو العينين المرشح نقيبا للدقهلية, بالإضافة لعشرات المرشحين من كل القوائم الانتخابية.

قالت د.دعاء مصباح منسقة الائتلاف "إن هذا الإفطار جاء تحت شعار لم الشمل ويوجد ممثلون عن كل القوائم الانتخابية، حيث يعتقد

البعض للحظات أنهم أعداء ولكن حضورهم جميعا اليوم بدعوة من الائتلاف وتناولنا الإفطار معا دليل على وحدة الصف الطبي فى مواجهة المخاطر التى تواجه منظومة الصحة فى مصر".

 
وعن القائمة التى سيدعمها الائتلاف فى انتخابات النقابة، أكد د.إبراهيم الزيات مرشح قائمة الائتلاف أنه يوجد 80 مرشحا فى نقابة الدقهلية، مشيرا إلى أنه يعتقد أن العمل النقابي يحتاج إليهم جميعا ولكنهم مضطرون وفقا للائحة أن يدعموا 9 أعضاء فقط ليكونوا المجلس الجديد، وهناك مشاورات للاستقرار عليهم بالتوافق

مع جميع المرشحين, لكن الأهم من القائمة هو البرنامج الذى سيخوض به الائتلاف الانتخابات ووضعنا لخطوط العريضة له وهو برنامج (إنقاذ الأطباء2011 ).

ولذلك برنامجنا للإنقاذ يبدأ بمضاعفة أجور الأطباء خلال 6 أشهر الأولى وإن كانت النقابة لا تملك حق اتخاذ مثل هذا القرار إلا أنها تملك من وسائل الضغط ما يجبر أصحاب القرار على اتخاذه، ثم بعد 6 أشهر أخري  ومع اعتماد الموازنة المالية للسنة الجديدة يتم وضع الطبيب فى الشريحة الأولى.

 وأكد الدكتور حسام ممدوح المنسق الإعلامي لائتلاف الأطباء بالدقهلية أن خطة الإصلاح بدأت مع ثورة 25 يناير وأننا لدينا العزيمة والطموح في إصلاح المنظومة الطبية والتي جاءت جميع مبادرات الاجتماع ليعلن المرشحون أن هناك جلسة قادمة سيتم من خلالها اختيار القائمة التي سيدعمها الجميع.

 

 

أهم الاخبار