رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصر تشارك بمؤتمر مراجعة معاهدة الانتشار النووي

أخبار وتقارير

الخميس, 23 أبريل 2015 07:07
مصر تشارك بمؤتمر مراجعة معاهدة الانتشار النووي
القاهرة - بوابة الوفد - سحر ضياء الدين

يبدأ اليوم سامح شكري وزير الخارجية لقاءاته المكثفة في مدينة نيويورك، التي وصلها مساء أمس، وتستمر حتى 27 إبريل الجاري.

يجري شكري خلال الزيارة عدداً من الأنشطة في إطار الترويج لمقعد مصر غير الدائم في مجلس الأمن لعام 2016-2017، واللقاءات الثنائية المتعددة مع نظرائه العرب والأجانب، فضلاً عن المشاركة في مؤتمر المراجعة لمعاهدة الانتشار النووي.

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبدالعاطي أن الوزير شكري يبدأ اجتماعاته اليوم بإفطار عمل مع المندوبين الدائمين للاتحاد الأوروبي، يليها إلقاء كلمة مصر أمام جلسة

النقاش المفتوح بمجلس الأمن حول "دور الشباب في مكافحة التطرف والعنف"، بدعوة من رئيس مجلس الأمن للشهر الحالي وزير خارجية الأردن، ويعقبها غداء عمل مع السفراء العرب، ولقاء مع مجموعة السفراء الأفارقة ثم أعضاء المجموعة الآسيوية ومجموعة شرق أوروبا، فمجموعة الدول الجزرية.

أضاف المتحدث أن الوزير شكري من المقرر أيضاً أن يلتقي سكرتير عام الأمم المتحدة بانكي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة "سام كوتيسا". كما يتضمن جدول لقاءات

الوزير شكري اجتماعاً ثنائياً مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكي، يتناول العلاقات الثنائية والأوضاع الاقليمية، خصوصاً في ليبيا واليمن وسوريا والعراق، وقضية مكافحة الإرهاب، كما يعقد لقاءً ثلاثياً مع وزيري خارجية الأردن والولايات المتحدة في إطار التنسيق والتشاور القائم بين الدول الثلاث حول الأوضاع في اليمن وغيرها من الملفات الإقليمية. 

وقال عبدالعاطي إن الوزير شكري سيلتقي أيضا خلال وجوده في نيويورك عدداً من وزراء الخارجية العرب والأجانب على هامش اعمال مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي لبحث العلاقات الثنائية مع هذه الدول والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وقضية الإرهاب،  وسيختتم الوزير شكري زيارته إلى نيويورك بإلقاء كلمة مصر أمام مؤتمر المراجعة لمعاهدة الانتشار النووي.

 

أهم الاخبار