رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

موسكو لا تدعم دعوات الغرب لتنحي الأسد

أخبار وتقارير

الجمعة, 19 أغسطس 2011 12:06
موسكو- (ا ف ب(:

أعلن مصدر في وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة ان موسكو لا تدعم الدعوات الغربية لتنحي الرئيس السوري بشار الاسد وتعتبر انه ينبغي منحه

مهلة من الوقت للقيام بإصلاحات.

ونقلت وكالة انترفاكس عن المصدر قوله: "إننا لا ندعم مثل هذه الدعوات لاننا نعتبر ان ما ينبغي القيام به حاليا هو منح الرئيس الاسد مهلة من الوقت ليجري الاصلاحات التي اعلن عنها".

وتابع المصدر ان "امورا كثيرة تمت بهذا الاتجاه: يتعين اقرار قوانين ملائمة واعلان عفو عن المعتقلين السياسيين

واجراء انتخابات بحلول نهاية السنة".

وتابع المصدر الروسي ان "الاهم هو الاعلان الصادر امس الخميس عن الاسد عن وقف كل العمليات العسكرية. انه تقدم مهم جدا يعكس نوايا الاسد والسلطة السورية بإجراء اصلاحات" مضيفا "اننا ندعم ذلك ونشجع السوريين بكل الوسائل على المضي في هذا الاتجاه".

ودعا الرئيس الاميركي باراك اوباما وحلفاؤه الغربيون للمرة الاولى الخميس الى "تنحي" بشار الاسد وعززوا العقوبات على

نظامه بعد قمع دموي مستمر منذ خمسة اشهر للاحتجاجات في سوريا.

ورغم اعلان الاسد للأمين العام للامم المتحدة بان كي مون الاربعاء الماضى وقف العمليات العسكرية، افادت منظمة سورية غير حكومية ان حملات المداهمات والاعتقالات متواصلة.

من جهة اخرى افاد اسلام بك اصلاخانوف العضو في لجنة الخارجية في مجلس الشيوخ الروسي ان وفدا من البرلمانيين الروس سيزور سوريا "في الايام المقبلة لفهم ما يجري في هذا البلد"، بحسب ما نقلت وكالة انترفاكس.

وروسيا حليفة لسوريا منذ فترة طويلة وتزود هذا البلد بالسلاح وهي تدعو منذ بدء الاحتجاجات الى الحوار السياسي والى عدم التدخل في الشؤون الداخلية لهذا البلد.

أهم الاخبار