رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أهالي غزة يخشون تكرار سيناريو هجوم 2008

أخبار وتقارير

الجمعة, 19 أغسطس 2011 11:05
غزة - أ ش أ:

يخشى سكان قطاع غزة من توسيع وتكرار العمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع واستهداف مختلف المدن، وذلك في الوقت الذي أخلت فيه حركة

حماس التي تسيطر على غزة مواقعها خوفا من استهداف إسرائيلي لها.ويشهد قطاع غزة حاليا حالة من القلق والخوف من تكرار الهجوم الإسرائيلي على القطاع نهاية عام 2008 وبداية عام 2009، والتى راح ضحيتها أكثر من 1400 شهيد بخلاف تدمير البنية التحتية للقطاع.

وتحسبا لتوسيع تلك العمليات في قطاع غزة وتردد شائعات عن أن هذه العمليات ستوقف عمليات انتقال البنزين إلى

القطاع، فقد شهدت بعض محطات الوقود صباح اليوم الجمعة فى أنحاء متفرقة من غزة إقبالا ملحوظا من المواطنين للحصول على البنزين فيما أكد أصحاب محطات الوقود أن البنزين متوفر ولم يشهد أي تغيير في كمياته.

ويعتمد أهالي قطاع غزة على مولدات الكهرباء التي يتم تشغيلها بواسطة مادة البنزين، وذلك بسبب الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي في القطاع والذي يزيد على 9 ساعات يوميا.

ومن ناحية أخرى، لم تشهد أسعار السلع

في غزة تغييرا ملحوظا أو إقبالا ملفتا من المواطنين على الشراء، كما تسير وتيرة عمل الأسواق بشكل طبيعي.

ويتأهب الموظفون فى غزة لصرف رواتبهم، وذلك بعد إعلان وكيل وزارة المالية بحكومة حماس إسماعيل محفوظ أنه سيتم بداية من يوم الأحد المقبل صرف راتب شهر يوليو الماضي لموظفي الحكومة بشقيها المدني والعسكري.

وأشار محفوظ إلى أنه سيتم صرف جزء من المستحقات لبعض الحالات الصعبة، منوها إلى أن الخصومات على فواتير الكهرباء ستبقى مستمرة كما هي.

جدير بالذكر أن عدد موظفي الحكومة فى غزة يبلغ حوالي 40 ألف موظف.\

أخبار ذات صلة:

إسرائيل: لن تكون هناك دولة فلسطينية

شاهين: التخوين وراء ما يحدث على الحدود

حماس: غزة بريئة من هجوم إيلات

أهم الاخبار