رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي يثير الجدل

بوابة الوفد الإلكترونية

تباينت ردود الأفعال حول إلغاء مجلس الوزراء العمل بالقانون الخاص بتطبيق التوقيت الصيفي هذا العام، بين مؤيد يرى أنه قرار مناسب للحفاظ على الساعة البيولوجية للإنسان، إلا أنه يجب تطبيق فى شهر رمضان الكريم تيسيرًا على المواطنين ، وبين معارض للقرار  باعتبار التوقيت الصيفي يوفر الطاقة.

ومن جانبه، أكد الدكتور صلاح جودة، الخبير الاقتصادي، أنه لم يعد هناك دول تعمل بالتوقيت الصيفي إلا مصر والجزائر وكينيا، وقرار إلغائه مناسب للغاية لأنه يؤدى إلى إهدار الطاقة.

وأشار جودة، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إلى أن عدم تغيير التوقيت الصيفي هو أفضل من الناحية الاقتصادية لأنه سيحد من إهدار الطاقة، ويحافظ على الساعة البيولوجية للإنسان.

وأوضح الخبير الاقتصادى أنه سيكون متاحا للشباب العمل فى وظيفتين لتحسين دخلهم.

وبدوره، قال الدكتور صلاح الدين فهمي، الخبير الاقتصادي، إن إلغاء العمل بالقانون الخاص بالتوقيت الصيفى أفضل اقتصاديًا؛ لأنه يسهم فى توفير الكهرباء وتخفيف العبأ عليها، لافتًا إلى حتمية عمل القانون فى شهر رمضان لأن

اليوم يعد طويلًا فيه ولابد من الأخذ به فى الاعتبار.

وأكد فهمي أن رئاسة الوزراء استجابت لرغبة الجماهير بإلغاء العمل به بناءً على استطلاع رأى.

وعلى صعيد أخر ، أكد وائل نشار، خبير الطاقة الشمسية، أن قرار إلغاء العمل بقانون التوقيت الصيفى ليس فى محله، قائلًا: "التوقيت الصيفي يسهم فى ترشيد الاستهلاك".

وأوضح نشار، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن التوقيت الصيفي يطبق فى جميع دول العالم فهو يسهم فى توفير الطاقة، مشيرًا إلى أن ما هو شائع بأن إلغاء التوقيت الصيفي يسهم فى توفير الطاقة غير صحيح.

وتابع خبير الطاقة الشمسية أن إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي شيء غريب ولابد من تطبيقه.