رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النائب العام يحيل طلب منع مدير "إعمار" من السفر لنيابة شرق القاهرة

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات النائب العام

 

أحال النائب العام المستشار هشام بركات، الطلب المقدم من أسامة النجار مؤسس حملة "مصريون ضد الإرهاب"، الذى طلب فيه منع محمد إسماعيل الدهان المدير التنفيذى لشركة إعمار من السفر، إلى المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة لإعداد مذكرة معلومات عاجلة تمهيدًا لاصدار قرار بالمنع من السفر وترقب الوصول.

كان أسامة النجار قد تقدم بطلب إلى النائب العام المستشار هشام بركات، الثلاثاء الماضى، لمنع محمد إسماعيل الدهان المدير التنفيذى لشركة "إعمار" من السفر، لصدور حكم بحبسه سنة مع الشغل وغرامة ألف جنيه من محكمة جنح مدينة مصر، فى القضية المتهم فيها بالنصب عليه والاستيلاء منه على ملايين الجنيهات مقابل شراء فيلا بالتجمع الخامس، وذلك لحين الانتهاء من جلسة الاستئناف.
كانت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد البغدادى، قد قضت بمعاقبة محمد إسماعيل الدهان المدير التنفيذى لشركة إعمار بالحبس سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه، كما قضت ببراءة محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة فى المعارضة المقامة منهما على الحكم الصادر بحبسهما سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه فى القضية المتهمين فيها بالنصب والاحتيال على "النجار".
كما قضت المحكمة ببراءة رجل الأعمال أسامة النجار من تهمة البلاغ الكاذب والتشهير المقامة ضده من رئيس مجلس إدارة

شركة إعمار.
كان رجل الأعمال أسامة النجار قد أقام دعواه ضد محمد العبار رئيس مجلس إدارة شركة إعمار، ومحمد إسماعيل الدهان المدير التنفيذى للشركة، اتهمهما فيها بالنصب عليه والحصول منه على مبالغ مالية كبيرة مقابل شراء فيلا بالتجمع الخامس.
وأضاف المدعى بأنه قام بشراء الفيلا من أحد الأشخاص بعد تعثره فى سداد عدد من الأقساط وأنه سدد جميع الأقسام المتأخرة للشركة وسدد المبالغ التى قام المشترى بدفعها مقابل التنازل عن الفيلا.
أشار النجار إلى أنه طلب تغيير عقد ملكية الفيلا لصالحه، إلا أن رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذى للشركة ظلا يماطلان المدعى لفترات طويلة، مما دفعه لإقامة دعواه ضدهما.
وقضت المحكمة بحبس رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للشركة مدة سنة مع الشغل وكفالة ألف جنيه، إلا أنهما عارضا الحكم وقضت المحكمة ببراءة الأول وتأييد الحكم على المتهم الثانى.