رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشهاد طفل وإصابة 18 في غارات إسرائيلية على غزة

أخبار وتقارير

الجمعة, 19 أغسطس 2011 06:33
استشهاد طفل وإصابة 18 في غارات إسرائيلية على غزة
غزة-وكالات:

استشهد طفل فلسطيني وأصيب 18 آخرين على الأقل في سلسة غارات شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على أهداف متفرقة في قطاع غزة فجر اليوم الجمعة.

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة إن الطفل محمود عاطف أبو سمرة ( 13 عاماً) استشهد وأصيب 15 من أفراد أسرته بعد استهداف منزلهم قرب موقع السفينة شمال غرب غزة.
وذكر أن الطائرات الإسرائيلية قصفت منزلاً مكوناً من ثلاث طبقات غير مأهول بجوار مسجد الكتيبة في غزة ما أدى إلى إصابة 3 مواطنين

بينهم ضابط إسعاف، مؤكداً أن الطائرات الإسرائيلية شنت 10 غارات على أهداف متفرقة بالقطاع.
وقال سكان وإذاعات محلية إن الطائرات الإسرائيلية قصفت نفقين أسفل الحدود الفلسطينية المصرية جنوب رفح ما تسبب بوقوع دمار وفقدان شخص في النفق الذي استهدف في حي السلام حيث تقوم طواقم الدفاع المدني بالبحث عنه.
وقال مصدر حقوقي إن الطائرات الإسرائيلية قصفت موقع القادسية التابع لكتائب القسام غرب خان يونس، وأرضاً خالية شرق
المدينة من دون وقوع إصابات أيضاً.
وذكرت وسائل إعلام محلية إن الغارات طالت أيضاً موقع بدر التابع لكتائب القسام في غزة وموقعاً آخر في بيت لاهيا شمال قطاع غزة وموقعاً لسرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامية في المنطقة.
وأعلنت اللجنة العليا والإسعاف والطوارئ حالة الطوارئ في قطاع غزة لمواجهة التطورات، ودعت وزارة الصحة في رام الله إلى إرسال أدوية بشكل عاجل إلى القطاع خاصة في ظل أزمة الدواء المتفاقمة.
وكان ستة فلسطينيين بينهم الأمين العام للجان المقاومة كمال النيرب، وعماد حماد مسؤول ألوية الناصر صلاح الدين، وثلاثة من قادة الألوية ونجل أحدهم يبلغ عمره عامين قتلوا في غارة إسرائيلية على غزة قبيل مساء الخميس.

أهم الاخبار