رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو .محطة مصر:إضراب وبلطجة وهدنة مؤقتة

عادت حركة القطارات اليوم الخميس إلى طبيعتها سواء على صعيد الوجه البحرى أو الوجه القبلى ،رغم عدم التوصل لحل لمشاكل السائقين الذين قاموا أمس بالإضراب عن العمل ما تسبب فى شلل حركة السفر وتكدس الركاب فى محطة مصر. من جانبه أكد محمدعلى عبد الحميد سائق قطار أن الركاب عادوا إلى العمل رغبة منهم فى عدم تعطيل الركاب الذين ليس لهم ذنب فى تقاعس الهيئة عن تتنفيذ مطالب السائقين التى جاء على رأسها صرف حوافز وبدلات منها بدل المخاطر.
وأكد أحد مشرفي القطارات على أن الحركة أصبحت طبيعية كما كانت من قبل بعد عودة جميع السائقين إلى العمل مرة أخرى، موضحا أن شكوى السائقين تقتصر عليهم وحدهم دون المشرفين والكمسارية، خاصة وأن الآخرين حصلوا على حوافزهم كاملة.
وعلى صعيد آخر رفض الركاب أن يتخذهم السائقون وسيلة

للضغط على الهيئة، مؤكدين على أنهم ليس لهم ذنب فى المشكلة وأنهم ليسو طرفا فى الصراع.
ومن جانبه أكد المهندس محمد السيد حجازى المتحث الرسمى للهيئة العامة لسكك حديد مصر على أن مطالب السائقين ليست مشروعة خاصة وأنه -على حد قوله – قد تم رفع الحوافز الخاصة بهم قرابة الـ100% خلال الأشهر القليلة الماضية، معتبرا مطالبهم نوع من الجشع.
وكشف حجازى أن البلطجية هم الذين أشعلوا فتيل الأزمة التى حدثت أمس لتعطيل القطارات حتى يتكسبوا من تواجد الركاب أكبر فترة ممكنة على الأرصفة.

شاهد الفيديو:

 

http://www.youtube.com/watch?v=0tHxVzu_yrQ