رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دفاع"الظواهرى": موكلي يدفع ثمن رفضه تكفير "مرسي"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 14 أبريل 2015 15:54
دفاعالظواهرى: موكلي يدفع ثمن رفضه تكفير مرسيمحمد ربيع الظواهرى
القاهرة – بوابة الوفد – كريم ربيع

واصل المحامى علاء علم الدين، مرافعته عن "محمد ربيع الظواهرى" المتهم الرئيسى بقضية إنشاء تنظيم إرهابى يرتبط بتنظيم القاعدة، قائلًا إن المتهم له مواقف عديدة، تنطوى على رفضه القاطع لفكرة تكفير الأخرين.

واستشهد عضو الدفاع بما جاء على لسان أحد المتهمين فى تحقيقات النيابة بأنه رأى محمد الظواهرى فى إحدى البرامج التلفزيونية، حيث تمحور حديثه آنذاك حول نبذ العنف وعدم تكفير الحاكم ، موضحًا كذلك أن المتهم ذكر بالتحقيقات أنه حاول التواصل

مع محمد الظواهرى، حتى تمكن بالفعل من زيارته فى منزله ومناقشته فى موضوع تكفير الحاكم ورأيه بشأن تكفير الرئيس المعزول محمد مرسى.
وأكد عضو الدفاع أ ن الظواهرى ومن خلال حديثه مع المتهم، رفض فكرة تكفير الرئيس المعزول أو الحاكم بشكلٍ عام ، ليُعقب قائلًا: ذلك الموقف دفع المتهم للقول بتحقيقات النيابة ساخرًا:"الظواهرى رفض تكفير مرسى فقاموا هم بتكفيره".
كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهما بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهما هاربا وحبسهم احتياطيا على ذمة القضية.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من "العناصر الإرهابية" شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح، لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

أهم الاخبار