رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قاضي "خلية الظواهري": تمسك الدفاع بسماع شهود النفي "تعطيل"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 14 أبريل 2015 12:17
قاضي خلية الظواهري: تمسك الدفاع بسماع شهود النفي تعطيل
القاهرة – بوابة الوفد – كريم ربيع:

التمس أعضاء هيئة الدفاع عن متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الظواهرى" من هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، سماع شهود النفى، قبل الانخراط فى مرافعات الدفاع بالدعوى.

  فى هذا السياق قال المحامى كامل مندور، إن شهود النفى حاضرون منذ الصباح الباكر، قادمين من مناطق ريفية بعيدة، مُقترحًا ان يتم تجزئة سماع شهود النفى لكى تتوافق مع كل متهمٍ

على حدة قبل بدء الترافع عنهم، ليرد رئيس المحكمة متعجبًا: "القضية تُنظر على مدار عشرة أشهر، فكيف يمكن تفسير إقدام الدفاع على جلب شهود نفى فى ذلك التوقيت، على رغم تخصيص الجلسة للمرافعات، ليضيف: هذه محاولة لتعطيل الدفاع".
كانت نيابة أمن الدولة العليا أمرت بإحالة القضية لمحكمة الجنايات في مطلع شهر أبريل
الماضي، وتضمن قرار الاتهام الصادر في القضية استمرار حبس 50 متهماً بصورة احتياطية على ذمة القضية، والأمر بضبط وإحضار 18 متهماً هاربين وحبسهم احتياطياً على ذمة القضية.
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين من "العناصر الإرهابية" شديدة الخطورة، وقاموا بإنشاء وإدارة تنظيم إرهابي يهدف إلى تكفير سلطات الدولة ومواجهتها باستخدام السلاح لتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على ضباط وأفراد ومنشآت القوات المسلحة والشرطة، واستهداف الأقباط ودور عبادتهم واستحلال أموالهم، وارتكاب أعمال إرهابية بهدف نشر الفوضى في البلاد وتعريض أمن المجتمع للخطر.

أهم الاخبار