رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النيابة تنتهي من معاينة اللجان النوعية للإخوان بالإسكندرية

أخبار وتقارير

الاثنين, 13 أبريل 2015 15:13
النيابة تنتهي من معاينة اللجان النوعية للإخوان بالإسكندرية
القاهرة –بوابة الوفد:

أثبتت النيابة العامة بمعاينتها التصويرية التي أجرتها في القضية المعروفة بلجان العمليات النوعية لجماعة الإخوان الإرهابية بمحافظة الإسكندرية المحالة إلى المدعي العام العسكري قيام المتهمين أحمد محمد سعد والسيد على حسن وعبدالرحمن عادل ياقوت ومحمد طارق أحمد وهشام محمود عبد السلام محمود تمثيل الدلال لكيفية تنفيذهم واقعة الاعتداء على نقطة شرطة حجر النواتيه محافظة الإسكندرية والتي تم ارتكابها بتاريخ 8 أكتوبر 2014.

كما أثبتت النيابة تمثيل المتهمين أحمد سعد والسيد على وعبد الرحمن

عادل وأحمد يوسف وهشام محمود وعبد العزيز خليل وعبد الرحمن عادل لكيفية تنفيذهم واقعة الاعتداء على نقطة شرطة المصانع بالإسكندرية والتي وقعت في 20 أكتوبر 2014، كما أثبتت النيابة تمثيل المتهم الأول وأحمد يوسف والسيد على
وعبد الرحمن على وعبد العزيز البقري ومحمد طارق وهشام محمود لكيفية تنفيذهم واقعة الاعتداء على قسم شرطة اللبان بمحافظة الإسكندرية والتي ارتكبوها بتاريخ 1 ديسمبر 2014.

كما أثبتت المعاينة التصويرية قيام المتهمين أحمد يوسف وعبد العزيز البقري ومحمد طارق وهشام محمود بتمثيل كيفية قيامهم بحرق في باب سراي محكمة محرم بك محافظة الإسكندرية والتي ارتكبوها في 13 ديسمبر 2014، كما قام المتهمون أحمد يوسف وعبد العزيز البقري  ببيان كيفية تنفيذهم واقعة وضع النار في سيارتين شرطة بدائرة كرموز والتي تم ارتكابها بتاريخ 17 ديسمبر 2014.

كما قام المتهم السيد على وعبد الرحمن

عادل ومحمد طارق بتمثيلهم لكيفية تنفيذهم واقعة الشروع في قتل أمين الشرطة القائم على تأمين سراي محكمة محرم بك محافظة الإسكندرية والتي ارتكبت في 12 يناير الماضي.
كما قام المتهم الأول والسيد على وعبد الرحمن
ياقوت وعبد الله أسامة ببيان كيفية تنفيذهم واقعة وضع عبوة مفرقعة بمنتصف جزيرة شارع 45 بالمنتزه بتاريخ 16 يناير الماضي، وتمثيل المتهمين أحمد يوسف وعبد العزيز البقري ومحمد طارق لكيفية تنفيذهم واقعة وضع عبوة مفرقعة أسفل قضبان سكة حديد حربي في شارع نور الإسلام.

باشر التحقيق وأعد قرار الاتهام وأدلة الثبوت المستشار د. تامر الفرجاني المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا.

وباشر التحقيق فريق من أعضاء النيابة العامة ضم كلا من إسلام حمد وأحمد عمران وأحمد جلال وإيهاب محسن ومحمد جمال وأحمد عبد الخالق ومحمد خاطر ومؤيد زيدان ومحمود حجاب رؤساء ووكلاء نيابة أمن الدولة العليا تحت إشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام للنيابة.

أهم الاخبار