عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسى يقدِّم رؤيته للأوضاع الداخلية في مصر

عمرو موسى
عمرو موسى

قدم عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، رؤيته للأوضاع الداخلية في مصر ودورها الإقليمي والدولي خلال الندوة التي نظمتها مجموعة نهضة مصر برئاسة الدكتور رشاد أميري، بالتعاون مع روتاري سرايات المعادي برئاسة الدكتور عزت فكر.

أدارت الندوة السفيرة مشيرة خطاب، وزيرة الأسرة والسكان سابقا، وحضرها عدد كبير من المثقفين وقيادات الأحزاب السياسية والمفكرين والسفراء والشباب والمقيمين بالخارج ذكر عمرو موسي أن مصر عانت لعقود من سوء إدارة الدولة وساهم ذلك في تراجع دور مصر الإقليمي والعالمي وضعف قدرتها على التأثير في الأحداث، وزاد الأمر سوءًا خلال سنة حكم الإخوان، وإن الفقر يعد أخطر مشكلة تواجه مصر.

وأكد موسى أهمية تنفيذ الدستور وإتمام الانتخابات التشريعية وأشاد بنجاح

المؤتمر الاقتصادي، وعن عاصفة الحزم، أكد أهمية الدور المصري في اليمن والدفاع عن أمن المنطقة، وشدد على أهمية وجود مصر بالقرب من باب المندب.
وعن القمة العربية وإنشاء القوة العربية المشتركة قال إنها ستستغرق وقتا لإنشائها إلا أنها بالغة الأهمية وترسل رسالة مهمة إلى أطراف غير عربية تسعي للسيطرة على المنطقة. وأن مصر هي الدولة المؤهلة للقيادة، وأشاد موسى بالمقاربة التي اتبعتها الدولة في تناول قضية سد النهضة والدفاع عن الحقوق المائية لمصر.